أخبار الآن | بكين – الصين (وكالات)

سجلت السلطات الصحية في مقاطعة هوبي الصينية 96 وفاة جديدة و630 إصابة أخرى بفيروس كورونا المستجد، كوفيد19، بنهاية 22 فبراير.

وبذلك يرتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في المقاطعة إلى 2346 وفاة جراء الفيروس. وكانت قد سجلت هوبي، مركز انتشار الوباء، 106 وفاة و366 إصابة جديدة بالوباء بنهاية 21 فبراير.

وفقا للتقارير اليومية التي تصدرها لجنة الصحة في هوباي فقد حصلت غالبية الوفيات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر الماضي.

وكانت الصين سجلت انخفاضا حادا في عدد الوفيات وحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا السبت، في حين زادت الأعداد بأماكن أخرى مع زيادة تفشي المرض في كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا ولبنان.

ورحبت منظمة الصحة العالمية بتراجع أعداد المصابين بكورونا في الصين، لكنها عبرت عن قلقها من عدد الحالات التي أصيبت بالفيروس في أماكن أخرى دون أن تكون لها صلة واضحة بالصين، وتشمل أشخاصا لم يسبق لهم السفر إلى الصين أو مخالطة أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس: “أكبر مخاوفنا لا يزال احتمال انتشار فيروس كوفيد-19 في بلدان ذات أنظمة صحية أكثر هشاشة”.

وأضاف أن المنظمة طلبت 675 مليون دولار لدعم البلدان الأكثر احتياجا، مشيرا إلى إعطاء الأولوية إلى 13 دولة في أفريقيا بسبب علاقاتها مع الصين.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضا:

صدمة.. فترة حضانة فيروس كورونا قد تصل لقرابة الشهر وليس 14 يوماً