أخبار الآن | كوريا الجنوبية koreaherald

 

أعلنت كوريا الجنوبية يوم الأحد أنها ستؤجل العام الدراسي الجديد ، المقرر أن يبدأ الشهر المقبل ، كجزء من الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كورونا الجديد بعد ارتفاع عدد المرضى إلى أكثر من 600.

وقال وزير التعليم يو اون هاي:”لمنع انتشار العدوى ، ولسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، ستؤجل وزارة التعليم اليوم الأول من العام الدراسي 2020 في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في جميع أنحاء البلاد لمدة أسبوع”.

رفعت البلاد حالة التأهب المرضي من مستوى واحد إلى أعلى مستوى في وقت سابق من اليوم في أحدث رد فعل مشدد لتأكيد مئات حالات COVID-19 الإضافية في نهاية الأسبوع.

أبلغت الحكومة عن 169 حالة جديدة في وقت مبكر من اليوم ، ليصل العدد الإجمالي إلى 602 حالة.

وبموجب هذا الإجراء ، ستبدأ السنة الدراسية الجديدة في 9 مارس (آذار). وقال وزير التعليم إن الوزارة ستراقب عن كثب تفشي المرض المستمر لاتخاذ تدابير إضافية حسب الضرورة وتعديل التقويم المدرسي بمرونة.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل الفصل الدراسي في جميع أنحاء البلاد.

حتى عندما اندلعت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في عام 2015 ، تم تعديل الفصل الدراسي في مناطق معينة فقط.

لدعم الآباء الذين لا يمكنهم رعاية أطفالهم خلال أيام الأسبوع ، تخطط الوزارة لتوفير برامج رعاية الأطفال في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية. كما تخطط للتشاور مع وزارة العمل والمالية لتشجيع الشركات على منح عطلات رعاية الأطفال للموظفين.

أكد يو على أهمية الجهود المنسقة ، قائلاً إن الوزارة ستراقب عن كثب معاهد التعليم الخاصة وطلبت من الآباء أيضًا إبقاء أطفالهم بعيدًا عن المعاهد الخاصة و “فرقعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية” أو مقاهي الإنترنت ، على مدار الأسبوعين المقبلين.

وكشف الوزير أيضا عن تدابير إضافية لدعم المواطنين الصينيين المسجلين في الجامعات هنا. يدرس حوالي 70،000 طالب في البلاد ، مع توقع وصول حوالي 19000 طالب إلى أواخر شهر مارس (آذار).

وقال يو إن الوزارة تتوقع عودة حوالي 10،000 طالب هذا الأسبوع ، قائلة إن الوزارة والمدارس ستزود الطلاب بمراقبة صحية وخدمات حافلات مكوكية من المطار.

وقد نصحت الوزارة مؤخرًا الطلاب الذين لم يحجزوا تذكرة العودة الخاصة بهم بالخروج من الفصل الدراسي.

في يوم الأحد ، كشفت الوزارة عن تدابير دعم لهؤلاء الطلاب ، مثل تخفيف اللوائح المدرسية حتى يتمكنوا من أخذ مزيد من الفصول الدراسية في فصل دراسي واحد والسماح لهم بأخذ دروس عبر الإنترنت تقدمها المدارس الأخرى.

وقد نصحت الحكومة بالفعل الجامعات المحلية بتأجيل السنة الدراسية الجديدة لمدة تصل إلى أربعة أسابيع ، مع مشاركة معظم المدارس في الخطة.

 

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟
الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول ” أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى.”

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الرئيس الصيني يقرّ بوجود “ثغرات” في حملة مكافحة فيروس كورونا

بسبب كورونا.. الأردن يمنع دخول الوافدين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية