أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

أعلنت السلطات الإيرانية، السبت، عن سادسة وفاة جراء بفيروس كورونا الجديد، الذي ظهر للمرة الأولى في إيران يوم الأربعاء 19 فبراير/ شباط.

وقال محافظ مركزي لوكالة الأنباء الحكومية الإيرانية “إرنا”، إن الفحوص التي أجريت على المريض الذي توفي في مدينة آراك وسط البلاد، أكدت إصابته بالفيروس.

وأوضح علي أغازاده، أن الشخص الذي توفي كان مصابا بمرض في القلب أيضا.

وقررت إيران إغلاق مدارس وجامعات ومراكز تعليمية في مدينتين في وسط البلاد، لمحاولة وقف انتشار فيروس كوفيد -19، وفق ما أعلن التلفزيون الإيراني السبت.

وقال التلفزيون إن الإغلاق سيبدأ الأحد، ويستمر ليومين في مدينة قم، حيث توفي شخصان من جراء إصابتهما بالفيروس، ولمدة أسبوع في أراك.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت، السبت، عن اكتشاف 10 إصابات بالفيروس القاتل، ليرتفع عدد الإصابات إلى 28 حالة.

هذا ويعتبر معدل الوفيات في إيران مرتفعا مقارنة بالإصابات.

وبالاعلان عن الوفاة السادسة من أصل 28 إصابة، يرتفع معدل الوفيات الة نحو 21%، وهي نسبة مرتفعة جدا، مقارنة بالنسبة العالمية والتي لا تتجاوز 3 في المئة فقط.

من جهة ثانية، علقت إيران جميع “الرحلات الدينية” للعراق بسبب مخاوف من انتشار فيروس كوفيد19 الجديد.

وعلى صعيد آخر، أعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتية، السبت، وصول اول رحلة جوية من عملية اجلاء المواطنين الكويتيين المتواجدين في إيران بعد تسجيل إصابات جديدة ووفيات جراء فيروس كورونا المستجد هناك.

وقال المدير العام للادارة عبدالعزيز الفوزان، إن اول رحلة من أصل خمس رحلات خصصت لتنفيذ عملية الاجلاء قد وصلت الى مطار الكويت الدولي في تمام السادسة من مساء اليوم وعلى متنها 130 راكبا.

من جانبها، أعلنت الحكومة اللبنانية، السبت، توقيف الحملات والرحلات إلى المناطق المتأثرة بفيروس كورونا الجديد كالصين وكوريا الجنوبية وإيران ودول أخرى.

 

مصدر الصورة: REUTERS 

 

إقرأ أيضاً: 

إيران الثانية بعد الصين في عدد الوفيات بفيروس كورونا