أخبار الآن | ألمانيا bbc

 

ألمانيا في حالة صدمة بعد مقتل تسعة أشخاص في بلدة هاناو، مساء الأربعاء، ويتعامل المحققون مع الهجوم على أنه عمل إرهابي يميني متطرف.

وورد أن عدداً من الضحايا من أصل كردي، وقال ثلاثة أكراد ألمان لهم صلات بالمنطقة:”نجتمع في كثير من الأحيان في مراكز المجتمع الكردي لدينا لأننا نحزن على شخص ما ، لأن الناس يموتون كل يوم في كل جزء من كردستان”.

وأضافوا “كل يوم يجب أن نسمع أخبارًا سيئة حقًا ونجتمع ونحاول مساعدة بعضنا البعض ، إنه أمر صعب حقًا أن يستوعبه الجميع”.

نشأ ديلار في أوفنباخ ، وهي ضاحية أخرى من فرانكفورت ، ويقضي وقتًا بين البلدة والمملكة المتحدة.

بالطبع نحن دائما نشعر بالصدمة والانزعاج عندما نسمع أخبارا عن هجمات كهذه ، وخاصة الهجمات العنصرية على مجتمعات مثل مجتمعنا. لكنني لم أكن لأظن أنه سيحدث في مكان مثل هاناو ، وهو قريب جدًا من المكان الذي نشأت فيه.

ف يما يتعلق بكيفية استقبال الناس في ألمانيا ، فإن الوضع يزداد سوءًا في بعض النواحي ، لأن ما رأيناه في السنوات القليلة الماضيفرانكفورت ة هو تطبيع للأيديولوجية العنصرية اليمينية في السياسة السائدة ووسائل الإعلام.

الناس مثلنا – داستان ولقمان وأنا وجميع الأشخاص الذين لقوا حتفهم – لا يستمتعون في المجتمع الألماني السائد.

هناك طريقة نمطية للغاية عن الناس ، وخاصة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – وأعتقد أن الهجوم على الحانة يعد رمزًا كبيرًا لذلك. إنه مكان يذهب إليه الناس ويتوقعون العثور على أشخاص يشبهوننا.

 

لقمان ، صحفي في صحيفة كردية ، يعيش في ضاحية أخرى من فرانكفورت. قتل ابن أحد زملائه في الهجوم.

لقد كانت صدمة ، لكنها لم تكن مفاجأة. آمل أن يتغير الخطاب السياسي وتغطية وسائل الإعلام الرئيسية، كيف يتعامل مع مثل هذه الهجمات العنصرية البشعة.

إنها قضية شخصية للغاية بالنسبة لي: أنا لاجئ سياسي. تحاول أن تجد مكانًا أكثر أمانًا لك ، ثم يُقتل طفلك في هجوم.

 

متطرف يقتل 9 أكراد في مقهيين للشيشة في ألمانيا
قال وزير الداخلية في ولاية هيس الألمانية، إن هناك دوافع كراهية وراء حادث إطلاق النار الذي وقع في بلدة هاناو، مشيرا إلى أن المشتبه به ووالدته عثر عليهما مقتولين بالرصاص في منزله.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

ميركل وماكرون يريدان لقاء بوتين وأردوغان “للتوصل لحل سياسي” في سوريا

ميركل: العنصرية والكراهية منتشرة في المجتمع الألماني