أخبار الآن | برلين – ألمانيا (أ ف ب)

أكد وزير الداخلية الألماني، هورست سيهوفر، الجمعة، أنه سيتم تعزيز تواجد الشرطة في أنحاء البلاد لمواجهة التهديد المرتفع جداً، من اليمين المتطرف، بعد قتل تسعة أشخاص في جريمتين عنصريتين في مدينة هاناو ليل الأربعاء.

وقال سيهوفر، خلال مؤتمر صحافي في برلين، إن “التهديد الأمني من التطرف اليميني ومعاداة السامية والعنصرية مرتفع جداً، معلنا كذلك تعزيز تواجد الشرطة في المساجد ومحطات القطارات والمطارات وعلى الحدود.

من جهتها ذكرت وزيرة العدل الألمانية، كريستين لامبرخت، أن الحكومة ستدرس بدقة كيف يمكن لمتطرفين حيازة أسلحة بصورة مشروعة، كما كان الحال في هجوم هاناو.

وأضافت أن عنف اليمين المتطرف يشكل حالياً التهديد الرئيسي على الديموقراطية الألمانية ليس فقط بسبب “عدد” المشتبه بهم بل أيضا “شدة” تصميمهم.

ورفض سيهوفر “التقليل من شأن” الدافع العنصري لمنفذ هجوم هاناو الذي انتحر بحجة أن النص الذي جاء في 24 صفحة وتركه يدل على شعور بالاضطهاد ويتحدث عن نظريات مؤامرة.

وشددت ألمانيا للتو مراقبتها لحيازة الأسلحة النارية وتبنت الأربعاء خلال جلسة لمجلس الوزراء تدابير جديدة لكشف تهديدات اليمين المتطرف على الانترنت وفرض عقوبات أقسى.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

منفذ إطلاق النار في ألمانيا يعتنق أفكاراً يمينية متطرفة