أخبار الآن | بكين – الصين (أ ف ب)

أعلنت الصين الخميس أنّها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 672 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، وذلك في أدنى حصيلة يومية يسجّلها الوباء في الصين القارية منذ حوالى شهر.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّ الغالبية العظمى من هذه الإصابات الجديدة (628 إصابة) سجّلت في هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، في حين سجّلت 45 إصابة جديدة فقط في سائر أنحاء البرّ الرئيسي للصين.

الى ذلك, ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ إلى 2118 حالة وفاة في البر الصيني بعدما سجّلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 108 حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وأشارت لجنة الصحّة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات الى أنّ الغالبية العظمى من هذه الوفيات سجّلت في عاصمة المقاطعة ووهان، المدينة التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019.

أضافت اللجنة أنّه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجّلت في ووهان 615 إصابة جديدة بالفيروس, في حين سجّلت في بقية أنحاء المقاطعة 13 إصابة جديدة فقط، في حصيلة تمثّل انخفاضاً كبيراً جداً عن تلك المسجّلة الأربعاء (1693 إصابة جديدة في هوبي).

من جهة ثانية خفّضت اللجنة الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجّلة في الأيام الماضية، من دون أن توضح سبب هذا الخفض.

وبحسب الحصيلة الجديدة فقد بات عدد المصابين بالفيروس في عموم أنحاء الصين القارية يبلغ 74500 مصاب.

مصدر الصورة REUTERS

إقرأ أيضاً

تسجيل 108 حالات وفاة بفيروس كورونا في هوبي الصينية