أخبار الآن | ووهان – الصين (متابعات)

بات سكان منطقة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا، مجبرين على التكيف على العيش داخل أسوار المدينة بعد فرض حالة الطوارئ وإصدار الحكومة بعض القرارت الخاصة بعدم تمكنهم من رحيلهم إلى خارجها.

أحد وجوه التكيف تلك هو استخدام وسائل النقل، والتي أصبحت بمثابة تذكرة ذهاب قد تكون بلا عودة.

أصبح سائق التاكسي مراقب داخل سياراته، لا لغرض آخر إلا التأكد من ارتدائه كمامة الوجه طوال فترة عمله.

وفور وصولك لوجهتك يكون في انتظارك أحد المكلفين بتعقيم مكان جلوس الراكب قبل انطلاقك إلى رحلتك التالية.

وبدأ تفشي فيروس كورونا في مدنية ووهان في الصين أواخر ديسمبر الماضي، وارتفعت حصيلة ضحاياه إلى أكثر من 600 حالة وفاة وأكثر من 28 ألف إصابة على مستوى البلاد.

وأكدت قرابة 25 دولة وجود حالات إصابة على أراضيها بالفيروس الذى ظهر أولا في سوق لبيع الحيوانات البرية في مدينة ووهان.

أعلنت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن خروج 23 مصابا بفيروس كورونا الجديد من المستشفى، بعد شفائهم عبر وسائل علاجية جمعت بين الطب التقليدي الصيني والطب الغربى في مدينة ووهان بمقاطعة هوبىي في وسط الصين.

كما أشارت الوكالة الصينية إلى شفاء 5 أطفال مصابين بفيروس كورونا في هوبي بعد تلقيهم العلاج، وخرجوا من مستشفى في مدينة ووهان، في هوبي بوسط الصين، تراوحت أعمارهم بين عامين و14 عاما، حيث سيحتاجون إلى فترة حجر صحي تمتد لأسبوعين، وفقا لمستشفى ووهان للأطفال.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة اليابانية، إصابة 41 شخصا آخرين بفيروس كورونا بين ركاب السفينة السياحية التي تخضع للحجر الصحي في يوكوهاما، مما يرفع العدد الإجمالي للأشخاص المصابين بالفيروس المسبب للالتهاب الرئوي في السفينة إلى 61 شخصاً.

للمزيد..

27 إصابة بفيروس كورونا في إيران