أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية latimes

 

أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه الثلاثاء، أن  بيرني ساندرز قد حقق تقدمًا كبيرًا في الانتخابات التمهيدية للرئاسة في كاليفورنيا ، وأربعة منافسين متقاربين بالمركز الثاني.

وجد الاستطلاع الذي أجراه معهد السياسة العامة في كاليفورنيا أن 32٪ من الناخبين المحتملين في الانتخابات التمهيدية في 3 مارس (آذار) يفضلون ساندرز، يليه نائب الرئيس السابق جو بايدن ، 14٪ ، وسناتور ماساتشوستس إليزابيث وارين 13٪ ، وعمدة نيويورك السابق مايكل ر. بلومبرج، وبيتي بوتيج من ساوث بيند بنسبة 12٪.

كانت النتائج سيئة للغاية بالنسبة لبايدن ووارن. فقد تراجعت نشبة كل منها 10 نقاط مئوية من ترتيبهم في استطلاع المعهد في يناير (كانون الثاني). كان ساندرز ناجحًا بشكل خاص في تلقي الدعم بين اللاتينيين والناخبين الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا ؛ ووجد الاستطلاع أن غالبية كلتا المجموعتين فضلت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت.

وقال مارك بالداساري ، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد السياسة العامة: “بينما تنتقل الحملة إلى الولايات الأكبر والأكثر تنوعًا ، فإن دعم ساندرز بين الناخبين اللاتينيين والناخبين الشباب أمر جدير بالملاحظة”.

ويوجد في ولاية كاليفورنيا 415 مندوبا للحزب الديمقراطي، ويتطلب الأمر 991 مندوبًا للفوز بترشيح الحزب للرئاسة.

كما أكد الاستطلاع أن اتجاه المرشح بلومبرج يرتفع إلى المستوى الأعلى على المستوى الوطني. لقد ضخ أكثر من 300 مليون دولار من أمواله الخاصة في الإعلانات في جميع أنحاء البلاد. تأهّلت تقييمات التصويت المحسّنة له للمشاركة في النقاش الرئاسي الديمقراطي يوم الأربعاء في لاس فيغاس.

وجدت دراسة استقصائية وطنية نشرت يوم الثلاثاء، أن بلومبرج يدعمه 19 ٪ من الديمقراطيين والمستقلين الذين يميلون إلى الديمقراطيين.

أظهر استطلاع وطني آخر أجرته “وول ستريت جورنال” و “إن بي سي نيوز” أن ساندرز يتقدم بنسبة 27٪ ، يليهفي المرتبة الثانية: بايدن ، 15٪ ، بلومبرج ووارن 14٪ ، وButtigieg حصل على 13٪.

 

انتخابات 2020.. ساندرز جمع مليون دولار خلال ساعات
بعد ساعات قليلة على إعلان عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020، تمكن بيرني ساندرز من جمع مليون دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ساندرز يفوز فى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي في نيو هامبشير

ترامب: سأواجه في الانتخابات “بايدن ” أو “ساندرز”