أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

وجّهت السلطات البريطانية، العشرات من النداءات التحذيرية إلى الآلاف من سكان المدن المهدّدة بالفيضانات، وحثهم على الفرار من منازلهم، إذ ستواجه المملكة المتحدة 6 أيام أخرى من الامطار الغزيرة، وأسوأ فيضانات منذ 200 عام.

وكانت السلطات في إقليم ويلز، شمال غربي بريطانيا، أطلقت تحذيرات حمراء، قبل يومين، ما يعني وجود خطر على الحياة بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية مع استمرار العاصفة دينيس في اجتياح بعض مناطق المملكة المتحدة. كذلك، أُطلق أكثر من 300 تحذير من الفيضانات في عموم بريطانيا وسط استمرار ارتفاع منسوب المياه في الأنهار.

وحذر مكتب الأرصاد الجويّة من 6 أيام أخرى من الأمطار الغزيرة والفيضانات الكبيرة، في حين انطلقت تحذيرات من هطول 4 بوصات من الأمطار في 24 ساعة، ما يثير مخاوف من فيضانات أكبر.

وعمد عدد كبير من السكان المحليين إلى نصب حواجز لمنع الفيضانات من الدخول إلى المباني والممتلكات التاريخية. وفي السياق، قالت عالمة البيئة أنجيلا تيري أن “البلاد تواجه حالة طوارئ وطنية”، مشيرة إلى أنه “مع ارتفاع درجات الحرارة، يمكن أن يحتوي الغلاف الجوي على كمية أكبر من المياه، لذلك يكون هطول الأمطار أكثر كثافة – 7 في المائة أكثر لكل درجة مئوية تزيد فيها درجة الحرارة – وبالتالي فإن الفيضانات ستزداد”.

https://twitter.com/aedailydotnetuk/status/1230070409250213888

 

فيضانات تغرق العاصمة الإندونيسية.. قتلى ومشردون بالآلاف

قالت السلطات إن عدد ضحايا الفيضانات الجارفة والانهيارات الأرضية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا والمناطق المحيطة بها وصل إلى 21 قتيلا على الأقل اليوم الخميس في الوقت الذي يتوقع فيه خبراء الأرصاد الجوية هطول المزيد من الأمطار الغزيرة.

للمزيد:

هونغ كونغ تسجل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا