أخبار الآن | طوكيو – اليابان (أ ف ب)

بدأ ركاب السفينة السياحية “دايموند برينسيس” الخاضعة لحجر صحي والراسية في ميناء يوكوهاما الياباني بمغادرتها، الأربعاء، بعدما تم تسجيل مئات الإصابات بفيروس كورونا المستجد على متنها.

وأعلنت طوكيو الأربعاء اكتشاف 79 إصابة إضافية بالفيروس على متن سفينة “دايموند برينسس”، ما يرفع العدد إلى 621 شخصاً.

وبدأ حوالى 500 راكب أثبتت الفحوص الطبيّة عدم إصابتهم بالعدوى ولم تظهر عليهم أيّ عوارض مرضية ولم يحصل على مدى الأيام الـ14 الأخيرة أيّ احتكاك بينهم وبين ركّاب مصابين بالفيروس، بالنزول من السفينة، بحسب وزارة الصحة اليابانية.

وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ إلى أكثر من ألفي حالة في الصين، وارتفع إجمالي عدد المصابين بالوباء إلى 74 ألف شخص على الأقلّ الأربعاء.

وخارج الصين القارية اعلنت وكالة مهر الايرانية الأربعاء، عن وفاة إيرانيين اثنين بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة الإيرانية إصابة شخصين بالفيروس.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالى 900 شخص يتوزّعون على 30 بلداً تقريباً.

وأعلنت كوريا الجنوبية الأربعاء عن تسجيل 20 حالة إصابة إضافية على أراضيها، ما يساوي ارتفاعاً بنحو الثلثين. وأكد مركز مكافحة الأمراض في كوريا الجنوبية في بيان أن عدد الإصابات في البلاد ارتفع من 31 إلى 51 إصابة.

وتسجل السفينة السياحية الراسية في ميناء يوكوهاما في ضاحية طوكيو منذ مطلع شباط/فبراير الجاري تزايداً مطّرداً في أعداد المصابين على متنها بالفيروس التنفّسي الخطير، ما عاد على اليابان بانتقادات شديدة بسبب طريقة فرضها الحجر الصحّي على السفينة.

وباتت أكبر نقطة لتفشي الفيروس بعد الصين.

وقررت دول عديدة إجلاء مواطنيها من السفينة، أولاها الولايات المتحدة التي أعادت الأحد نحو 300 أميركي كانوا على متنها إلى بلادهم.

وتحولت هذه السفينة السياحية التي أبحرت في رحلة آسيوية وعلى متنها 3711 شخصاً يتحدّرون من 56 دولة إلى سجن عائم.

وبحسب السلطات اليابانية فإنّ نزول الركاب السالمين من السفينة سيستغرق ثلاثة أيام.

وتلقى الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أي عوارض وجاءت فحوصهم سلبية، شهادة رسمية تفيد بأنهم “لا يشكلون أي خطر للاصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أن الشخص المعني لم تظهر عليه أية أعراض عند وقت الفحوص”.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

منظمة الصحة العالمية ترحب بـ”التقدم الكبير” في مكافحة كورونا