أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على 8 رجال أعمال آخرين وكيانين ساعدوا في دعم النظام السوري.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي المدرج في عقوبات الاتحاد الأوروبي إلى 278 شخصاً و 71 كياناً، واعتمدت المملكة المتحدة أيضاً هذه العقوبات، التي تجمد أصول الأفراد في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وتمنعهم من السفر إلى الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة.

وعملت المملكة المتحدة عن كثب مع الشركاء الأوروبيين لوضع هذه العقوبات، وستتطلع إلى مواصلة تنفيذها بعد ديسمبر 2020.

وتواصل المملكة المتحدة العمل عن كثب مع الشركاء الأوروبيين لمعاقبة أولئك الذين يستفيدون من الحرب السورية، ويقول الاتحاد الأوروبي إنه سيستمر أيضاً في الدفاع عن القواعد الدولية التي تحافظ على سلامته، والتي يسعى نظام الأسد وحلفاؤه الروس إلى تقويضها.

وتستهدف العقوبات أولئك الذين استفادوا من الصراع المستمر في سوريا، حيث يعمل المستفيدون عبر مجموعة من الصناعات- يشارك بعضهم في التهريب وغسل الأموال، بينما يشارك آخرون في صفقات مع كيانات إرهابية مدرجة في قوائم الأمم المتحدة.

يقول الاتحاد الأوروبي إن العقوبات ترسل رسالة إلى مؤيدي النظام السوري مفادها أن أولئك الذين يستفيدون من إطالة أمد النزاع سيخضعون للمساءلة ويجب احترام حقوق السوريين الأبرياء.

وتؤكد بروكسل أنها ستستمر بالعقوبات على سوريا حتى يتعامل النظام بجدية مع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، والتي هي الطريقة الوحيدة لإنهاء الصراع.

اقرأ المزيد:

تعرف على القائمة.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على داعمين للنظام السوري