أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

وضعت السلطات الصينية طالبا إيغوريا قيد الحجر الصحي بالقرب من معسكر الاعتقال في منطقة شينجيانغ بسبب الإشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد .

وذكرت إذاعة آسيا الحرة إن الطالب الجامعي المدعو “ميراديل نوراهمت” ، تم عزله في 27 يناير من العام الجاري، عقب عودته الى ” أتوش” لزيارة أهله.

وفور عودته الى ” أتوش” ، قررت السلطات نقله إلى “المنطقة 6” ، وهي منطقة صناعية في ضواحي شينجيانغ التي تضم معسكر اعتقال.

إن لم تكن ايغوريا وتريد فهم أصل قصة الإيغور وتاريخهم.. شاهد هذا الفيديو

وتعد “المنطقة 6” جزءا من نظام المعسكرات الإقليمية التي أقامتها السلطات الصينية حيث يوجد ما لا يقل عن مليوني إيغوري محتجزين بسبب آرائهم وأفكارهم، منذ  أبريل 2017.

ويُفترض أن يخضع الطالب الإيغوري للحجر الصحي ، وقد تترواح فترة احتجازه من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بحسب مصدر من السلطات المحلية تحدث لإذاعة آسيا الحرة.

ولم يؤكد المصدر ما إذا كان ظهرت أعراض فيروس كورونا على الطالب الإيغوري، غير أن قرار حجزه كان بداعي الحيطة والحذر.

وفي 23 يناير الماضي، أعلنت وسائل إعلام صينية عن أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في إقليم شينجيانغ .

أسلاك شائكة ومنع للتجوال وعقوبات صارمة.. هكذا هو حال أقلية الإيغور  في إقليم شينجيانغ

وتشير الأرقام إلى تزايد حالات الإصابة بالفيروس المقدرة  بأكثر من 4100 حالة، يخضعون للمراقبة الطبية في المنطقة بعدما ظهرت عليهم أعراض مرتبطة بالفيروس.

وفي تقرير قدمه أحد الموظفين في المجال الطبي في شينجيانغ، وصل 13000 شخص إلى المنطقة التي يزيد تعداد سكانها 11 مليون نسمة، قادمين إليها من مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس.

وحذر الخبراء في الآونة الاخيرة من انتشار الوباء في معسكرات الاعتقال بسبب سوء التغذية والظروف غير الصحية في المنشآت المكتظة بالمحتجزين في كثير من الأحيان .

قصة فتاة إيغورية لجأت إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتجذب الانتباه إلى قضية والدها المعتقل منذ عام 2017 

وبحسب شهادات سكان مدينة “أتوش ” التي يقطنها حوالي 200 ألف شخص، فإن السلطات الصينية أعلنت حالة الطوارئ في 31 يناير ، وطلبت من السكان البقاء داخل منازلهم .

غير أن السكان اشتكوا من عدم إخطارهم بالخطة في وقت مبكر ، إذ لم يتمكنوا من جمع الإمدادات الغذائية أو غيرها من الضروريات قبل الشروع في إغلاق كل منافذ المدينة.

 

إقرأ أيضا:

الصين تعلن ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 1483