أخبار الآن | لندن – بريطانيا (متابعات)

أعلنت شركة The Native Antigen Company البريطانية أنها بدأت الإنتاج التجاري لمولدات مضادات جديدة أو ما تعرف بـ”antigen” يمكنها معالجة فيروس كورونا الجديد.

وأكدت الشركة أنها نجحت في إنتاج لقاح مستخلص من سلالة كورونا التي ظهرت في مدينة ووهان الصينية، وهو ما يعني أنه قادر على معالجة الفيروس، وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان باحثون من جامعة “إمبيريال كولدج” في لندن، عن شروعهم في تجارب على فئران لتطوير لقاحات ضد الفيروس المميت.

كما أشار الباحث في “إمبيريال كولدج” بول ماكاي لوكالة فرانس برس، أن الفريق قام بحقن أجسام فئران باللقاح الذي طوروه باستخدام البكتيريا، لافتا إلى إمكانية تحديد التفاعل لدى هذه الفئران وتجاوبها لناحية الأجسام المضادة لمقاومة فيروس كورونا المستجد في الأسابيع المقبلة.

ويعتبر فريق العلماء في “إمبيريال كولدج” أن التجارب التي يجرونها على الفئران هي من بين الأولى من نوعها.

كما يأمل الباحثون في “إمبيريال كولدج” في أن يكونوا أول من يجري تجارب سريرية على البشر وينجح في تطوير لقاح. معولين على أبحاثهم بشأن متلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) التي انطلقت قبل عقدين للدفع قدما بأعمالهم.

وفور الانتهاء من المرحلة التجريبية الأولى، وهو ما قد يستغرق أشهرا، يمكن للعلماء فورا اختبار فعالية اللقاح على البشر ما قد يستغرق أيضا بضعة أشهر إضافية، بالتالي من المتوقع أن يكون هناك لقاح قابل للحياة بحلول نهاية العام يمكن استخدامه على البشر.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضا:

فيروس كورونا يلغي المؤتمر العالمي للموبايل في برشلونة