أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حذر رئيس منظمة الاستخبارات في الحرس الثوري، حسين طائب، المتظاهرين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة غير مباشرة من التحشيد أو الدعوة لاحتجاجات عبر مواقع التواصل، موحياً بأنهم تحت المراقبة، و هذا يظهر أن إيران متخوفة من أن يطل شبح الاحتجاجات من جديد ويلقي بظلاله على البلاد.

وهدد المتظاهرين في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء، بمواجهات أمنية عنيفة، قائلاً أنه يدب أن يعلم الغربيون ووكلاؤهم داخل البلاد أنهم لنيظلون يراقبون فتنهم، إذا كانوا يبحثون عن الفوضى، فيجب علیهم الاستعداد لتلقي ضربات قویة من الجهاز الأمني، و بالإضافة إلى المتظاهرين، هدد رئيس جهاز الاستخبارات بالحرس الثوري، نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً أنه بمهاراتهم وأدوات الاستخبارات المتطورة، وجدوا إشرافاً على بناء الشبكات، وتغلغلا من العدو في الفضاء الافتراضي، في إشارة إلى مراقبة مواقع التواصل، بحسب ما أفادت اليوم الأربعاء، شبكة إيران انترناشونال.

يأتي هذا التهديد في الوقت الذي قام فيه عملاء استخبارات الحرس الثوري الإيراني خلال الأسبوعين الماضيين بمداهمة أكثر من 10 منازل للصحافيين، وبعد تفتیشها، صادروا أجهزة الاتصالات، بما في ذلك الهواتف، وأجهزة اللاب توب، والكمبيوتر.

و يذكر أن احتجاجات عارمة انطلقت بمعظم المحافظات الإيرانية في نوفمبر الماضي احتجاجاً على قرار الحكومة رفع أسعار البنزين. وامتدت الاحتجاجات إلى 100 مدينة وبلدة وتحولت سريعاً إلى مطالب سياسية شملت دعوة كبار المسؤولين للتنحي. وقد سارعت إيران وقتها إلى قطع الإنترنت، حيث اعتبر مستشار قائد الحرس الثوري، علي بلالي، أنه لولا قطع الإنترنت لعمت الاضطرابات في البلاد.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يرسل تهديدات جديدة لأمريكا