أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

 

تسعى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى زيادة كبيرة في التمويل السنوي لناسا من أجل القيام بمهمتها المتمثلة في إرسال رجل وامرأة على سطح القمر بحلول عام 2024.

في طلب الميزانية السنوية الذي صدر يوم الاثنين ، طلب البيت الأبيض من الكونغرس تخصيص أكثر من 25 مليار دولار لناسا في السنة المالية 2021 ، مع تخصيص 12.4 مليار دولار خصيصا لبرنامج الهبوط على سطح القمر. وستكون هذه زيادة كبيرة أخرى في تمويل وكالة الفضاء ، التي شهدت ارتفاع ميزانيتها السنوية من أقل من 20 مليار دولار في عام 2017 ، العام الذي تولى فيه الرئيس دونالد ترامب منصبه ، إلى 22.6 مليار دولار للسنة المالية 2020 التي تنتهي في 30 سبتمبر (كانون الأول).

تحدد الوثيقة أيضًا سلسلة من الخطوات المستقبلية للميزانية لناسا والتي سترفع ميزانيتها السنوية إلى 26.3 مليار دولار في السنة المالية 2025.

لا توجد ضمانات بأن الكونغرس سوف يمتثل لطلب الإدارة. يعد اقتراح ميزانية البيت الأبيض في المقام الأول بيانًا لأولوياته ، ولا يتبعه المشرعون أبدًا. كان الكونغرس يمول تقليديا وكالة ناسا عند أو فوق المستويات التي طلبها البيت الأبيض. رغم ذلك ، تجاهل الكونغرس طلبات محددة ، مثل دعوات ترامب لإلغاء بعض البرامج العلمية ، بما في ذلك تلسكوب WFIRST التابع لناسا. تم تخصيص معظم أموال وكالة الفضاء ، وليس كلها ، للأموال التي طلبتها لبرنامج القمر الخاص بها ، المسمى أرتميس ، في مشروع قانون الإنفاق الذي أقره المشرعون في منتصف ديسمبر (كانون الأول).

https://twitter.com/JimBridenstine/status/1226956900299952129

يعطي اقتراح البيت الأبيض للمشرعين نظرة أكثر تفصيلاً حول مقدار الأموال التي سيكلفها برنامج Artemis وكيف تخطط وكالة الفضاء لإنفاقها. ويطلب تخصيص 3.4 مليار دولار ، على سبيل المثال ، لتطوير نظام الهبوط البشري على القمر ، “أول تمويل موجه لهذا النظام منذ أبولو” ، وفقًا لوثيقة الميزانية.

ترامب يتوقع اختفاء فيروس كورونا في نيسان/ابريل المقبل لهذا السبب
توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، زوال فيروس كورونا المستجد في أبريل المقبل، مشيدا مجددا بالخطوات التي اتخذها المسؤولون الصينيون لاحتوائه.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يزور الهند يومي 24 و25 الجاري

ترامب: حان الوقت لمفاوضات تجارية “جدية” مع الأوروبيين