أخبار الآن| الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

كشفت وسائل إعلام أمريكية، السبت، عن تفاصيل جديدة حول حادثة تحطم طائرة لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير كوبي براينت، والتي أودت بحياته ومعه نجلته جيانا و7 أشخاص آخرين في السادس والعشرين من شهر يناير الماضي.

وأظهرت المعلومات الجديدة أن الطائرة المنكوبة التي كانت تقل براينت، لم تكن تحتوي على جهاز لمنع الصدامات، وهو نظام يساعد الطيارين على القيادة بسهولة أكبر خلال الطقس السيء، بحسب ما ذكرت صحيفة “يو إس أي توداي” الأمريكية.

وأوصى مجلس الأمن الوطني للنقل في الولايات المتحدة بضرورة استخدام هذا الجهاز في طائرات الهليكوبتر، إذ يُعد مهمًا للغاية لأنه يساعد بشكل كبير خلال القيادة ولا سيما في الظروف المناخية السيئة التي تعيق الرؤية الجيدة.

وكان قد اعتاد كوبي براينت على السفر بتلك الطائرة لتجنب حالة الاختناق المروي بمدينة لوس أنجلس، لكن الرحلة الأخيرة أودت بحياة كوبي براينت الذي لعب لمدة عشرين موسمًا مع فريق لوس أنجلس ليكرز بعد تحطم طائرته على بعد 53 كم من مدينة لوس أنجلس.

الرحلة الأخيرة لبراينت كانت في طريقها لمشاهدة مباراة كرة سلة، وكان على الطيار أن يقود لنحو 40 دقيقة في ظروف جوية سيئة ووسط ضباب كثيف يغطي السماء، حتى يصل إلى مكان إقامة المباراة.

وكان قد أكد طيار كوبي براينت السابق إلى أن الطائرة المنكوبة كانت في حالة جيدة ولم تعان من أي أضرار أدت إلى سقوطها.

ولا تزال السلطات المختصة في الولايات المتحدة تحقق في حادثة سقوط الطائرة، في محاولة للوقوف على أسباب الحادث الذي أدى إلى مقتل أسطورة كرة السلة الأمريكي.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً: 

فانيسا براينت تخاطب زوجها كوبي بكلمات مؤثرة.. ورسالة لإبنتها ”جيجي“ (صور)