أخبار الآن | بكين – الصين (وكالات)

تضاربت المعلومات حول الطبيب الصيني الذي أطلق تحذيرات مبكرة حول فيروس كورونا في ووهان، فبينما ذكرت وسائل إعلام أن الطبيب توفي، تؤكد وسائل أخرى أن الطبيب في حالة حرجة، وفقاً للمستشفى الذي يعالجه والعديد من وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

وقال مستشفى ووهان المركزي في حسابه الرسمي على ويبو إن الطبيب لي وين ليانغ ، 34 سنة ، أصيب بمرض خطير. وجاء في البيان “في المعركة ضد وباء الالتهاب الرئوي الجديد لعدوى الفيروس التاجي، أصيب أخصائي العيون في مستشفى لي ون ليانغ للأسف، إنه حالياً في حالة حرجة ونحن نبذل قصارى جهدنا لإنعاشه”.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الحكومية الصينية ، بما في ذلك غلوبال تايمز وصحيفة الشعب اليومية، الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم، ذكرت في وقت سابق أن الطبيب لي توفي، لكنهم حذفوا تقاريرهم فيما بعد.

وأثار لي إنذاراً بشأن فيروس كورونا المستجد في ديسمبر، حيث نشر في مجموعة خريجي كلية الطب التابعة له على تطبيق المراسلة الصينية WeChat أن سبعة مرضى من سوق أطعمة بحرية محلية قد تم تشخيصهم بمرض يشبه مرض السارس وتم عزلهم في الحجر الصحي في مستشفى بمدينة ووهان.

وبعد وقت قصير من نشر الرسالة، اتهم لي بنشر الشائعات من قبل شرطة ووهان.

لكن الطبيب لي كان واحداً من العديد من المسعفين الذين استهدفتهم الشرطة لمحاولة دق ناقوس الخطر بخصوص الفيروس المميت في الأسابيع الأولى من انتشار الفيروس، والذي تسبب بمرض أكثر من 28000 شخص وقتل أكثر من 560. وقد أصيب بعد ذلك بالفيروس نفسه.

مصدر الصورة:

اقرأ المزيد: