أخبار الآن | واشنطن – الولايات التمحدة (أ ف ب)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فجر الأربعاء، في خطاب حال الاتحاد أمام الكونغرس الأمريكي إن إدارته تعمل على إنهاء حروب واشنطن في الشرق الأوسط للحفاظ على حياة الأمريكيين، مشددا على أن إدارته تحمي الأمن القومي الأمريكي بقوة.

وأضاف ترامب “تمكنا من التخلص من الإرهابيين ومن أبوبكر البغدادي زعيم داعش، متعهدا مواصلة الدفاع عن الأمن القومي الأمريكي.

U.S. President Donald Trump delivers his State of the Union address to a joint session of the U.S. Congress in the House Chamber of the U.S. Capitol in Washington, U.S. February 4, 2020. REUTERS/Leah Millis/POOL

REUTERS/Leah Millis/POOL

وأشار ترامب في كلمته إلى عملية قتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، واصفا إياه بأكبر إرهابيي العالم وأكثر جزاري النظام الإيراني قسوة، وبأنه وحش قتل وجرح الآلاف من أفراد القوات الأميركية في العراق، وكان يخطط بنشاط لهجمات جديدة، كما قام بتنظيم مقتل عدد لا يحصى من الرجال والنساء والأطفال .

وأضاف الرئيس الأمريكي رسالتنا إلى الإرهابيين واضحة: لن تفلت من العدالة الأمريكية أبداً إذا هاجمت مواطنينا ، فإنك تخسر حياتك!

وحول الأزمة مع إيران، قال ترامب في الأشهر الأخيرة، رأينا الإيرانيين الفخورين يرفعوين أصواتهم ضد حكامهم القمعيين، ويجب على النظام الإيراني أن يتخلى عن سعيه للأسلحة النووية، وأن يكف عن نشر الإرهاب والموت والدمار، وأن يبدأ العمل لصالح شعبه.

U.S. President Donald Trump makes his State of the Union address to a joint session of the U.S. Congress in the House Chamber of the U.S. Capitol in Washington, U.S. February 4, 2020. REUTERS/Jonathan Ernst

REUTERS/Jonathan Ernst

في الشأن الأقتصادي

أعلن ترامب أنه جرى استثمار 2.2 تريليون دولار في بناء الجيش الأمريكي، لافتا إلى أن أعداء أمريكا في حالة هروب والانهيار الاقتصادي ذهب بلا عودة.

وقال “قبل 3 سنوات تحدثنا عن أمريكا العظيمة واليوم أشارككم النتائج”، مشيرا إلى أن حال الاتحاد أكثر قوة مما كانت عليه في أي وقت سابق.

وأكد ترامب أن الاقتصاد الأمريكي في أحسن أحواله، مشيرا “وقعنا اتفاقا تجاريا مع الصين لحماية المواطن الأمريكي”.

وتابع ترامب وسط تصفيق حاد من الحضور في مبنى الكونغرس، أن إدارته وفرت أكثر من 7 ملايين وظيفة منذ انتخابه “وهو رقم غير مسبوق”.

U.S. President Donald Trump speaks near Speaker of the House Nancy Pelosi (D-CA) and Vice President Mike Pence during his State of the Union address to a joint session of the U.S. Congress in the House Chamber of the U.S. Capitol in Washington, U.S. February 4, 2020. REUTERS/Jonathan Ernst

REUTERS/Jonathan Ernst

وأوضح ترامب “نعمل على بناء المجتمع الأكثر ازدهارا في العالم”، مؤكدا أن إدارته عملت على تحفيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل وخفض الضرائب.

 

في الشأن الصحي

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه لن يسمح للاشتراكية بتدمير نظام الرعاية الصحية.

وقال إن هناك خطوات لحماية الأمريكيين من الأمراض، ومن الكورونا القادم من الصين.

 

مصدر الصورة REUTERS

إقرأ أيضاً

الديموقراطي بوتيدجيدج يحتفل بـ”نصر مذهل” في ولاية أيوا