أخبار الآن | الفلبين – gulfnews

تستعد الفلبين للحصول على صواريخ كروز براهموس الأسرع من الصوت، بعد أن أظهرت التقييمات التي أجراها الجيش نتائج إيجابية.

وأعلن وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورنزانا، أنه “من المتوقع أن يتمّ توقيع عقد لشراء بطاريتين من براهموس من الهند، في النصف الأول من العام 2020″.

وكانت وزارة الدفاع في أكتوبر/تشرين الأول 2019، أرسلت مسؤوليها إلى الهند لتقييم براهموس، إذ أن الفلبين تبحث عن نظام صاروخي فعّال متوسط المدى”. وأصبحت البلاد بحاجة لصاروخ كروز فعال مع قدرات المواجهة مثل براهموس. وتبلغ تكلفة كل وحدة من صواريخ براهموس حوالى 2.75 مليون دولار، وتضم كل قاذفة متنقلة 3 صواريخ لكل بطارية.

ويتوقع الجيش أن تكون البطاريّة قادرة تماماً على الدفاع عن الفلبين ضد التهديدات الخارجية بحلول عام 2028. والجدير ذكره أنّ الفلبين أبرمت العديد من الصفقات مع الهند بشأن مواد الحماية الشخصية أو العتاد المضاد للرصاص والطلاء بالدروع للمركبات العسكرية.

ما هي مواصفات الصواريخ التي أرسلتها إيران الى العراق؟

مليشيات طائفية في العراق أصبح لديها صواريخ بالستية قصيرة المدى، هذا ما أكدته مصادر إيرانية وعراقية نقلت عنها وكالة رويترز للأنباء. ما هي هذه الصواريخ وما هي خطورتها على المنطقة، وما هو دور قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في نقل هذه الصورايخ إلى العراق؟ التقرير التالي الذي اعددته سابقا فيه المزيد من التفاصيل.