أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

أعلنت الصين، الاثنين، إنها “بحاجة ملحة” لأقنعة طبية واقية مع تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد عدد ضحايا أزمة فيروس سارس عام 2002، بينما فاق عدد المصابين 17 ألفا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيانغ في ايجاز صحافي “ما تحتاجه الصين بشكل عاجل هو أقنعة طبية، وبزات واقية ونظارات وقاية”.

ومنذ ظهور الفيروس التنفسي المميت وانتشاره خلال عطلة رأس السنة الصينية، زاد الإقبال على الأقنعة والقفازات الطبية بشكل كبير لاسيما في البلاد التي تعاني من تفشي الوباء فيها، حتى خلت رفوف المحال التجارية منها.

ويواصل الفيروس التنفسي المييت بالانتشار وحصد الأرواح بذات الوتيرة، حيث أعلنت السلطات الصينية، الاثنين، أن حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع إلى 362 بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت بحياة 56 شخصا إضافيا في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.

وبحسب لجنة الصحة في مقاطعة هوبي، فقد ارتفعت حصيلة الإصابات خلال 24 ساعة 2103 إصابة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في جميع أنحاء الصين إلى ما لا يقل عن 17,238 مصابا، أما في مختلف أنحاء العالم فقد بلغ عدد الإصابات 17,370 إصابة، شفي منهم 486 شخصا.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

بسبب كورنا.. بورصة شنغهاي تغلق على أسوأ انخفاض لها منذ 5 سنوات