أخبار الآن | بكين – الصين (أ ف ب)
اعتبرت منظمة الصحة العالمية الخميس انها لا ترى سببا للحد من الرحلات والتبادل التجاري مع الصين رغم اعلانها حال الطوارىء الصحية على الصعيد الدولي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد انطلاقا من هذا البلد.
وقال مدير المنظمة تيدروس ادهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي ان المنظمة “لا توصي بالحد من الرحلات وعمليات التبادل التجاري وحركة (الافراد) وتعارض حتى فرض اي قيود على الرحلات” الى الصين.

وأعلنت شركة الطيران المغربية الخميس تعليقا موقتا لرحلاتها بين الدار البيضاء وبكين حتى نهاية شباط/فبراير، في وقت تشهد الصين انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بما لا يقل عن 170 شخصا.
وعزت شركة الخطوط الملكية المغربية في بيان لها القرار الساري المفعول ابتداء من الجمعة وحتى 29 شباط/فبراير إلى “التراجع القوي في الطلب على رحلات الدار البيضاء – بكين – الدار البيضاء”.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الخميس تعليق كلّ الرّحلات الجوّية من الصين وإليها، مشيرًا إلى أنّ إيطاليا أوّل بلد أوروبي يتّخذ خطوة مماثلة “في إجراء احترازيّ” عقب تسجيل أوّل حالتَي إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في إيطاليا .
وقال كونتي في مؤتمر صحافي “كما في بلدان أُخرى، لدينا حالتان مؤكّدتان من فيروس كورونا المستجدّ. يتعلّق الأمر بسائحَين صينيَّيْن وصلا قبل أيّام”.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا