أخبار الان | شنغهاي – الصين (رويترز)

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم اليوم (الثلاثاء)، إنه واثق من قدرة الصين على احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد.

وذكرت الوكالة أن أدهانوم قال في اجتماع مع السلطات في بكين إنه يوافق على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية حتى الآن لكبح انتشار الفيروس.

وقال أدهانوم أيضاً إنه لا يؤيد إجلاء الرعايا الأجانب الموجودين حالياً في الصين , وحض الناس على التزام الهدوء.

وارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 106 حالات في الصين كما يجري الإبلاغ عن حالات إصابة في عدد متزايد من الدول الأخرى.

 

وأوصت السلطات الصينية مواطنيها بإرجاء السفر إلى الخارج مع انتشار فيروس كورونا، كما أرجأت إلى أجل غير مسمّى موعد استئاف الدروس في المدارس والجامعات في محاولة منها للحدّ من تفشّي الفيروس الذي ارتفعت حصيلة الوفيات بسببه إلى 106 حالة وفاة وأكثر من 4 آلاف إصابة بحسب حصيلة رسمية محدثة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الإثنين أن تقييمها لتهديد فيروس كورونا المستجد بات “مرتفعا” على المستوى الدولي، ولم يعد “معتدلا” كما كانت تصفه حتى الآن بسبب “خطأ في الصياغة”، حسبما أفادت متحدثة باسم المنظمة ومقرها جنيف. تصحيح لا يغير واقع أن المنظمة لا تعتبر أن الوباء يشكل “حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي”.

وصححت منظمة الصحة العالمية الإثنين تقييمها لتهديد فيروس كورونا المستجد , معتبرة أنه أصبح “مرتفعا” على المستوى الدولي , ولم يعد “معتدلا” كما كانت تصفه حتى الآن بسبب “خطأ في الصياغة”.

 

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

حصيلة كورونا في الصين ترتفع إلى 106 وفيّات