كولومبيا.. ظهور قيادي في حزب الله اللبناني تبحث عنه أمريكا

image

أخبار الآن | بوغوتا- كولومبيا (وكالات)

ظهر القيادي في حزب الله اللبناني باسم سلمان رؤوف سلمان و المعروف باسم سامويل سلمان الرضا بصور عدة تم التقاطها حديثا في حي يقع غرب العاصمة الكولومبية، بوغوتا, و يعد قياديا مهما، وفق صحيفة “EL Tiempo” المحلية.

وكانت الولايات المتحدة وضعت جائزة و قيمتها 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي لاعتقاله، و ذكرت الصحيفة المحلية عن مصادر أمنية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حمل معه الصور بعد مشاركته قبل أسبوع في مؤتمر وزاري عن الإرهاب في كولومبيا، إضافة الى ملف زودته به الاستخبارات الكولومبية عن علاقة حزب الله بدكتاتور فنزويلا نيكولاس مادورو.

ومن المعلومات المتوافرة عن سلمان الذي تم تصويره في حي “نيكولاس دي فيدرمان” في بوغوتا، أنه إرهابي كولومبي، ولد لأبوين لبنانيين مهاجرين، و تزوج من أرجنتينية أصلها لبناني، له منها إبنان، وكان يقيم معها في بوينس آيرس، حيث ارتبط هو وعائلتها بعلاقة خاصة مع الملحق الثقافي السابق في سفارة إيران لدى الأرجنتين محسن رباني.

أما الملف الاستخباراتي الكولومبي عن العلاقة الخاصة للحزب بالرئيس الفنزويلي،مادورو، و بحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية كولومبية، أن سلمان تمكن طوال 30 سنة مضت من إيجاد مواقع للحزب في أمريكا اللاتينية، خصوصاً في فنزويلا المقيم فيها عناصر منه. وتطرق المؤتمر الوزاري الثالث لمكافحة الإرهاب إلى وجود هذه العناصر خلال انعقاده في 20 يناير الجاري بالعاصمة الكولومبية، ووصفهم المؤتمر بأنهم ذراع عسكرية لإيران في فنزويلا.

 

مصدر الصورة: صحيفة “EL Tiempo” و Getty images

إقرأ أيضاً: 

هندوراس تصنف حزب الله منظمة إرهابية

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.