أخبار الأن| الصين – بكين ( أ ف ب )

قررت الصين، اليوم الاثنين، تمديد عطلة رأس السنة القمرية ثلاثة أيام إضافية إلى 2 شباط/فبراير، في محاولة لتأخير انتشار فيروس كورونا قبل عودة ازدحام وسائل النقل إلى ذروته وتخفيض خطر انتقال العدوى.

وكان خمسة ملايين شخص قد غادروا المقاطعة الموبوءة ووهان قبل رأس السنة الصينية الواقعة في 25 كانون الثاني/يناير.

وظهر رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ الاثنين مرتدياً قناعاً للحماية في أول زيارة لمسؤول كبير في الحكومة الصينية لمقاطعة ووهان منذ ظهور الفيروس في كانون الأول/ديسمبر.

وتتسع موجة القلق العالمية في ظل ارتفع عدد ضحايا الفيروس الذي يسبب التهابا رئويا حادا، رغم تسجيل أعداد ضئيلة من المصابين خارج الصين، حيث أعلنت مونغوليا إغلاق الحدود البرية مع الصين،
وألغت فرنسا احتفالات كانت مقررة بمناسبة رأس السنة الصينية في باريس وبوردو.

ومع وصول الفيروس إلى أوروبا وأستراليا وتسجيل إصابة محتملة أيضاً في كندا، تتواصل عدد من الدول مع بكين لإجلاء رعاياها، حيث أعلنت الولايات المتحدة التي سجلت فيها خمس إصابات مؤكدة، نيتها ترحيل طاقمها الدبلوماسي ومواطنيها العالقين في ووهان، حيث سترسل طائرة لإجلائهم الثلاثاء، من جهتها أعلنت فرنسا عن نيتها تنظم عملية إجلاء جوية للمواطنين الفرنسيين، وسيجري وضعهم في الحجر الصحي لأسبوعين.

وارتفع عدد الوفيات إلى 80 شخصاً، بينما سجلت 2744 إصابة في البلاد، بينها رضيع يبلغ من العمر 9 أشهر، كما تضاعف عدد حالات الاشتباه بإصابات خلال 24 ساعة إلى نحو ستة آلاف شخص،بحسب مدير منظمة الصحة العالمية في بكين.

مصدر الصورة:  Reuters

المزيد:  الدول والمناطق التي سجلت فيه إصابات بفيروس كورونا المستجد