أخبار الآن | الصين – reuters

أعلنت حكومة شنغهاي، الإثنين، أنّه “لا يسمح للشركات في المدينة باستئناف عملياتها قبل 9 فبراير/شباط المقبل”، وذلك بسبب انتشار فيروس “كورونا” الخطير.

ولفت مسؤول إلى أن “هذا الإجراء ينطبق على الشركات الحكومية والخاصة، ولكنه لا ينطبق على المرافق وبعض الشركات الأخرى مثل شركات المعدات الطبية والأدوية”.

كذلك، أعلن مطار بودونغ الدولي بشانغهاي، “تعليق خدمات الحافلات للرحلات الطويلة بين المدن من وإلى المطار اعتباراً من يوم الثلاثاء”. ومع هذا، أعلنت الحكومة الصينية أنها ستمدد عطلة السنة القمرية الجديدة إلى 2 فبراير/شباط، لتعزيز الوقاية من فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية الرسمية في وقت مبكر، اليوم الإثنين.

وارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة المصابة بـ فيروس“كورونا” في الصين إلى 2744 حالة، ليصل عدد الوفيات إلى 80. ومع تزايد المخاوف في جميع أنحاء العالم، حظرت هونغ كونغ التي تحكمها الصين، والتي لديها 8 حالات مؤكدة، دخول الأشخاص الذين زاروا ووهان في الأيام الـ 14 الماضية.

 

هل هرب فيروس كورونا القاتل من مختبر بيولوجي صيني؟

للوهلة الأولى.. قد يبدو الأمر محض مصادقة، لكن باستقصاء بسيط، تظهر عدة علامات استفهام، فعندما يكون الفيروس القاتل الذي أثار استنفاراً عالمياً في أيام معدودة، وأصاب أكثر من 2000 شخص، 56 منهم فارقوا الحياة، انتشر من نفس المدينة التي يقع فيها مختبر بيولوجي معني بدراسة أخطر الفيروسات ومسببات الأمراض في العالم بما في ذلك الإيبولا والسارس، فلا بد من أن تكون السلطات الصينية محط شبهة واتهام.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

في تايوان.. 10 آلاف دولار غرامة لمن يُخفي إصابته بكورونا