أخبار الآن | الولايات المتحدة – NBCNews

عمدت السلطات الأمريكية في بالتيمور، إلى إنزال مسافر من الطائرة كان وصل من لاس فيغاس لكنه كان سابقاً في العاصمة الصينية بكين، وذلك بسبب المخاوف من فيروس “كورونا” الخطير.

وبحسب فيديو نشرته شبكة “NBCNews”، فقد عمد المسؤولون عن الرحلة إلى الإذاعة أمام المسافرين بأن هناك مسافراً مريضاً بين الموجودين، ويجب إنزاله من الطائرة”، وذلك بسبب المخاوف من إصابته بالفيروس الجديد.

وارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 54، بعد إعلان السلطات في مقاطعة هوباي عن 13 حالة وفاة إضافية و323 إصابة جديدة مؤكّدة. وبذلك، فقد وصل عدد المصابين على مستوى البلاد إلى 1610.

والأحد، أعلنت الولايات المتحدة تنظيمها رحلة جوية لإجلاء موظفيها الدبلوماسيين وغيرهم من رعاياها الأمريكيين من مدينة ووهان الصينية، التي انطلق منها فيروس “كورونا.

ولفتت وزارة الخارجية الأمريكية في رسالة إلى الأمريكيين في الصين، إلى أن “الرحلة ستُغادر الثلاثاء من ووهان إلى سان فرانسيسكو”، موضحة أنّ الأماكن محدودة جداً، وإذا لم يكُن ممكنًا نقل الجميع، فستكون الأولويّة للأشخاص الأكثر عرضة لخطر الفيروس”.

 

 

 

 

فيروس كورونا يهدد أكثر من مليون إيغوري في معتقلات شينجيانغ

قال خبراء إن سوء الصرف الصحي وغيرها من العوامل يمكن أن يؤدي إلى انتشار فيروس كورونا الجديد في معسكرات الاعتقال في منطقة شينجيانغ الإيغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين، حيث أكدت وسائل الإعلام الرسمية أول إصابتين بالفيروس في المنطقة لرجلين كانا في مدينة ووهان حيث بدأ انتشار الفيروس.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تسجيل أول وفاة في شنغهاي جراء فيروس كورونا