أخبار الآن | ميناس جيرايس – البرازيل (أ ف ب)

ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة العاتية التي تضرب منذ الخميس، ولاية ميناس جيرايس، جنوب شرقي البرازيل، إلى 37، مصحوبة بأمطار غزيرة.

وأعلنت السلطات الأحد أن العاصفة أدت أيضاً إلى جرح 12 شخصاً، وفقدان 17 آخرين ونزوح 12 ألفا في 47 بلدية من الولاية المنكوبة.

وقضى الضحايا في انزلاقات التربة وانهيار المنازل، بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة غير المسبوقة.

الضحايا قضوا في انزلاقات التربة.. حصيلة عاصفة البرازيل ترتفع لـ37 شخصاً

عمال الإنقاذ يبحثون في موقع انهيار طيني بعد هطول أمطار غزيرة في حي فيلا إيديال في بيلو هوريزونتي بولاية ميناس جيرايس بالبرازيل
REUTERS/Cristiane Mattos

وبثت محطات تلفزة محلية مشاهد انزلاقات أرضية ومنازل غمرتها سيول وأشجار وأعمدة كهرباء اقتلعتها وحول جارفة، كذلك أدت العاصفة إلى أضرار في ولايتي الريو وإيسبيريتو سانتو المجاورتين.

والجمعة قضى طفلان وبالغان جراء انهيار منزلين في إيبيريتي، وقضى شخصان آخران في انهيار منزلين في حي فيلا بيرنارديتي في بيلو هوريزونتي، عاصمة ميناس جيرايس.

وقضى أربعة أشخاص في بيلو هوريزونتي، وشخص في كونتاجيم.

الضحايا قضوا في انزلاقات التربة.. حصيلة عاصفة البرازيل ترتفع لـ37 شخصاً

عمال الإنقاذ يبحثون في موقع انهيار طيني ، بعد هطول أمطار غزيرة في حي فيلا المثالي في بيلو هوريزونتي بولاية ميناس جيرايس
REUTERS/Cristiane Mattos

وأعلن المعهد الوطني للأرصاد الجوية تسجيل أكبر نسبة متساقطات خلال 24 ساعة منذ 110 أعوام، إذ سجل بين الساعة التاسعة من صباح الخميس حتى الساعة نفسها من صباح الجمعة تساقط 171,8 ملم من الأمطار في بيلو هوريزونتي، وهي كمية قياسية.

واستمر السبت هطول الأمطار، وقبل أسبوع قضى ستة أشخاص جراء فيضانات وانزلاقات تربة ناجمة عن أمطار غزيرة في ولاية إيسبيريتو سانتو في جنوب شرق البرازل.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

مصرع ستة أشخاص جراء أمطار غزيرة في جنوب شرق البرازيل