أخبار الآن | ووهان – الصين (متابعات)
 
بدأت مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا، بدأت المهمة الطموحة المتمثلة في بناء مستشفى يضم 1000 سرير في 6 أيام فقط لعلاج ضحايا الوباء.
 
ونقلت صحيفة تشانجيانج ديلي الرسمية، أنه لتسريع عملية البناء، يتم بناء المستشفى بمباني مسبقة الصنع حول مجمع للعطلات مخصص أصلاً للعمال المحليين، وتقع في حدائق بجانب بحيرة على مشارف المدينة.
 
وعلى الرغم من أن الجدول الزمني طموح، فإن الصين لديها نموذج لبناء المستشفيات في غضون مهلة قصيرة استجابة للأزمات الصحية الكبرى. في عام 2003 ، أثناء اندلاع مرض السارس ، قام 7000 عامل في بكين ببناء مستشفى شياوتانغشان في الضواحي الشمالية في أسبوع واحد فقط.
 
وقالت سلطات ووهان إن مستشفى شياوتانغشان، الذي تم بناؤه أيضًا باستخدام مباني جاهزة، هو القالب الخاص بالمنشأة الجديدة في ووهان، التي يتم بناؤها على مساحة 25000 متر مربع.
 
وذكرت الصحيفة أن آلات البناء ، بما في ذلك 35 حفارًا و 10 جرافات ، وصلت إلى موقع ووهان ، بهدف إعداد المنشأة الجديدة بحلول يوم الاثنين.
 
وقالت تشاينا ستيت للانشاءات الهندسية وهي واحدة من الشركات التي تبني المستشفى أن لديها أكثر من 100 عامل في الموقع.
 
أظهرت الصور على التلفزيون الحكومي موجة من النشاط في الموقع الموحل مع عشرات من الحفارات المرسومة بألوان مختلفة بجهد شديد أثناء الإعداد للأرض ، حيث كان هناك تدفق للشاحنات تنقل المواد والمعدات.