أخبار الآن | سويسرا abcnews

 

انضمت غريتا ثونبرج إلى زملائها الناشطين في إضراب دفاعاً عن المناخ يوم الجمعة ، أثناء توجهها إلى دافوس ، سويسرا ، لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي ، حيث واصلت حملتها من أجل اتخاذ إجراءات لتغير المناخ.

في وقت سابق، دعت ثونبرج مرة أخرى قادة العالم والأعمال إلى تقاعسهم عن هذه القضية.

“طالما يتم تجاهل العلم ، وطالما لم يتم أخذ الحقائق بعين الاعتبار وطالما لم يتم التعامل مع الوضع كأزمة ، عندها يمكن لقادة العالم وقطاع الأعمال الاستمرار في تجاهل الموقف بالطبع” قالت في مؤتمر صحفي.

تحدثت ثونبرج (17 عامًا) من السويد أيضًا عن وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين الذي دعاها  لـ”دراسة الاقتصاد”.

ولدى سؤالها عن تصريحات منوتشين، قالت المراهقة السويدية “بالطبع لم يكن لها أيّ تأثير. حيث نتعرّض لهذا النوع من الانتقادات على الدوام”.

وأضافت “لو اهتممنا بالأمر، فلن يكون بإمكاننا القيام بما نقوم به. نحن نسلّط الأضواء على أنفسنا”.

وقالت ثونبرج في المؤتمر الصحفي على خشبة المسرح مع أربعة نشطاء آخرين: “يتم انتقادنا بهذا الشكل طوال الوقت”. “بالطبع ، إذا استطعنا أن نهتم بذلك ، فلن نكون قادرين على فعل ما نفعله.”

بدأ المنتدى الاقتصادي العالمي يوم الثلاثاء. كان تغير المناخ نقطة محورية رئيسية في المؤتمر ، الذي يجمع قادة العالم في بداية العام لمناقشة جداول الأعمال العالمية والإقليمية والصناعية.

 

طفلة مصابة بـ”التوحد” تقود حملة لمواجهة تغير المناخ
تحولت فتاة صغيرة في الخامسة عشر من عمرها، تحولت بين ليلة وضحاها إلى زعيمة تدافع عن جيلها خشية تعرضه لمستقبل قاتم، بسبب التغييرات المناخية التي يشهدها العالم ، الأمر الذي دفعها إلى انتقاد قادة العالم ووصفهم بالأطفال، معلنة دخولها في إضراب دراسي بهدف سماع صوتها،

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

السويدية غريتا تصل دافوس للحديث عن تغير المناخ
إغلاق المدارس وتأخير رحلات طيران في طهران جرّاء الثلوج