أخبار الآن | كراكاس- فنزويلا

داهمت عناصر من الاستخبارات الوطنية الفنزويلية “سي بين” مكاتب المعارض و زعيم مجلس النواب الفنزويلي خوان غوايدو، و الذي تعترف به نحو 30 دولة، من بينها الولايات المتحدة , رئيسا موقتا لفنزويلا.

كانت المكاتب خالية عند بدء عملية الدهم ، وفق المعارضة التي اضافت أن العديد من النواب لم يتمكنوا من الوصول، و قال النائب أنخيل توريس إن العناصر دخلوا المكاتب فجأة وسط خشية المعارضة من احتمال زرعهم أدلة كاذبة.

عناصر الاستخبارات الفنزويلية تداهم مكاتب المعارضة

REUTERS/Manaure Quintero

وقالت النائب من المعارضة، ديلسا سولورزانو، من أمام المبنى إنه أيا كانت الإجراءات فإنهم يجرونها من دون إذن … من دون شهود، و ليس لديهم مذكرة تفتيش.

من ناحيته غوايدو، الذي يزور لندن على تويتر قائلاً إن هذه دكتاتورية جبانة على حد تعبيره , وإنهم يظهرون دون خجل ما هم عليه.

وتحدى غوايدو (36 عاما)، منعاً من السفر وتوجه إلى لندن لمحادثات مع رئيس الوزراء بوريس جونسون ضمن جولة أوروبية تشمل مشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

عناصر الاستخبارات الفنزويلية تداهم مكاتب المعارضة

REUTERS/Luisa Gonzalez

و توجه الإثنين، إلى بوغوتا بكولومبيا، والتقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي وعده بمزيد من الدعم الأمريكي في جهوده للإطاحة بمادورو.

ورغم الدعم الدولي، إلا أن تلك الجهود تعثرت، إذ إن غوايدو يحاول منذ نحو سنة إطاحة الرئيس نيكولاس مادورو، الذي تشهد رئاسته انهيارا اقتصاديا، وحاول في وقت سابق هذا العام منع إعادة انتخاب غوايدو رئيسا لمجلس النواب، فيما لا يزال مادورو يحظى بدعم القوات المسلحة وحلفائه الصين وروسيا وكوبا.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاَ: 

“زعيم فنزويلا المنتخب”.. غوايدو في كولومبيا للقاء بومبيو