أخبار الآن | طوكيو- اليابان (وكالات)

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي،اليوم الاثنين، أن بلاده سوف تعمل على إنشاء وحدة دفاع فضائي، لحماية نفسها من التهديدات المحتملة.

وقال شينزو آبي إن وحدة الدفاع الفضائي الجديدة ستعمل عن كثب مع نظيرتها الأمريكية التي أطلقها الرئيس دونالد ترامب في أغسطس الماضي، كما ستتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية.

و أوضح آبي، أن وحدة مهمة المجال الفضائي ستبدأ في إبريل المقبل كجزء من قوة الدفاع الذاتي الجوية الياباني، على أن تضاف هذه الوحدة الفضائية إلى قاعدة جوية في مدينة فوشو بالضواحي الغربية لطوكيو، ويأتي قرار اليابان بإنشاء وحدة الدفاع الفضائي هذه، في الوقت الذي يطور فيه منافسون صواريخ وتكنولوجيا أخرى، و أضاف أن اليابان ستعزز قدراتها ن نظامها بشكل كبير لضمان التفوق.

اليابان في صدد إنشاء وحدة دفاع فضائي.. فما علاقة روسيا و الصين بذلك؟

NASA/Handout via REUTERS.

و أتى ذلك في خطابٍ سياسيي بمناسبة بدء الدورة البرلمانية للعام الجديد، وتطرق رئيس الوزراء الياباني إلى التهديدات التي يتعين على طوكيو أن تحمي نفسها منها، وقال إنه يتعين على اليابان أن تدافع عن نفسها من التهديدات في الفضاء الإلكتروني ومن التدخل الكهرومغناطيسي ضد الأقمار الصناعية اليابانية، في إشارة على ما يبدو إلى المخاوف المتزايدة من بحث الصين وروسيا عن طرق للتدخل أو تعطيل أو تدمير أقمار صناعية.

ويتمثل دور الوحدة الفضائية في التواصل عبر الأقمار الصناعية مع القوات الأخرى في الميدان، بدلا من أن تكون على الأرض، ويشار إلى أن مجلس الوزراء الياباني وافق في ديسمبر الماضي على موازنة قدرها 460 مليون دولار ضمن مشروعات متعلقة بالفضاء، وينتظر موافقة البرلمان.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد: 

قمر تجسس روسي سري ”ينفجر في الفضاء“! (صورة)