أخبار الآن | كراكاس- فنزويلا (أ.ف.ب)

أبدى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مساء السبت، انفتاحه على إجراء مفاوضات مباشرة مع الولايات المتّحدة تؤدّي إلى “نوع جديد من العلاقات” بين البلدين، وذلك في مقابلة تعد الأولى من نوعها مع وسيلة إعلامية أمريكية كبيرة و هي صحيفة واشنطن بوست الأمريكية .

و يأتي استعداد مادورو لإجراء محادثات مع الولايات المتّحدة والتفاوض بهدف إنهاء العقوبات التي فرضها الرئيس دونالد ترامب على صناعة النفط في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبيّة، لإجبار مادورو على التنحّي عن السلطة، و قال أنه اذا رفع ترامب العقوبات فهذا سيكون وضع مربح للطرفين، بينما تؤدي المواجهة إلى الخسارة.

مادورو جاهز لتحسين العلاقات مع أمريكا

REUTERS/Manaure Quintero

و أكد مادورو إمكانية إنشاء علاقة من نوع جديد مع الولايات المتحدة الأمريكية اذا تواجد احترام بين الحكومات، بغضّ النظر عن مدى حجم الولايات المتّحدة، وإذا كان هناك حوار، وتبادل حقيقي للمعلومات.

وأبدى الرئيس الفنزويلي أيضاً في حديثه إلى الصحيفة الأمريكيّة، استعداده للتحدّث مع زعيم المعارضة الفنزويلية غوايدو، غير أنّه رفض المطلب الرئيسيّ لغوايدوالمتمثّل بتنحّي مادورو عن السلطة.

ودعا غوايدو، في وقت سابق، إلى إجراء انتخابات رئاسية جديدة على خلفية أنّ مادورو رئيس “غير شرعي” لفوزه في انتخابات رئاسية مزوّرة عام 2018.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

للمزيد:

مادورو يرحب بالاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات المقبلة في فنزويلا