أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

أعلن الجيش الأمريكي أن 11 جندياً أمريكيا عولجوا من أعراض الارتجاج بالمخ نتيجة الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية الأسبوع الماضي.

وقال بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان، الخميس: “بينما لم يقتل أي عسكريين أمريكيين في الهجوم الإيراني في الثامن من كانون الثاني (يناير) الجاري، على قاعدة عين الأسد الجوية، فقد عولج العديد من أعراض الارتجاج بالمخ بسبب الانفجار، ولا تزال حالاتهم قيد التقييم”.

وقالت مصادر عسكرية أميركية لموقع “ديفينس ون” المهتم بأخبار الجيش الأمريكي، إن الجنود المصابين نقلوا للعلاج في الكويت وألمانيا.

وأوضحت المصادر أن ثمانية صواريخ إيرانية سقطت على القاعدة الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق، التي تستضيف قوات أمريكية.

وتتنافى تصريحات الجيش الأمريكي الجديدة مع تأكيدات مصادر أمريكية سابقة، قالت إن أحدا من القوات الأمريكية لم يتعرض لإصابات.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب غرد على حسابه بموقع “تويتر”، في أعقاب الهجمات الصاروخية، قائلاً إن “كل شيء على ما يرام”.

وشنت إيران هجمات صاروخية على قاعدة عين الأسد، كما استهدفت قاعدة أخرى تستضيف قوات أميركية في إربيل بإقليم كردستان العراق.

وكانت طهران ترد على مقتل القيادي البارز في الحرس الثوري قاسم سليماني، الذي قتل في ضربة أمريكية بطائرة من دون طيار قرب مطار بغداد الدولي.

وقتل سليماني مع مسؤولين عسكريين إيرانيين وعراقيين، من بينهم أبو مهدي المهندس نائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي العراقي، أثناء خروجهم من مطار بغداد.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

صور الأقمار الصناعية تظهر أضرار الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد