أخبار الآن| سيدني (رويترز)

حذر مكتب الارصاد الفيدرالي من رياح وبَرَد في سيدني وأمطار في نهاية الاسبوع حيث ستشهد المدينة هطولا مطرياً غزيرا يفوق في حجمه أمطار أربعة اشهر.
وتشير توقعات مكتب الارصاد الجوية الى امكانية هطول 10-25 مليمترا من الامطار اليوم الجمعة مع توقع عاصفة محتملة صباحا، غير ان هطول الامطار سيزداد غزارة يوم غد السبت مع توقع هطول 20-50 مليمترا من الامطار أي ما يعادل كمية الامطار الساقطة على المدينة منذ منتصف ايلول سبتمبر الماضي.

تحذيرات من أمطار غزيرة في سيدني خلال اليومين القادمين

reuters

في هذه الاثناء إبتهج المزارعون في نيو ساوث ويلز بهطول الامطار بعد فترة جفاف طويلة عانت منها الولاية.
ولم تقتصر الفرحة على المزارعين بل وصلت ايضا الى رجال الاطفاء الذي تنفسوا الصعداء بهطول هذه الامطار مما يعني فترة من الراحة لهم بعد اسابيع من مواجهة نيران الحرائق في نيو ساوث ويلز.
ولكن يبدو انه لا توجد فرحة كاملة! بالفعل فقد حذرت تقارير صحفية اليوم من أن الاتفاق التجاري الذي تم توقيعه بين الصين والولايات المتحدة سيضع ضغوطاً على المزارعين الاسترالين وعلى شركات تصدير الغاز الاسترالية.

تحذيرات من أمطار غزيرة في سيدني خلال اليومين القادمين

reuters

ويقضي الاتفاق الذي تم توقيع المرحلة الاولى منه بالتزام الصين بشراء ما قيمته 200 مليار دولار امريكي من البضائع الامريكية خلال السنتين القادمتين مما يعني بحسب المحللين الاقتصادين خسارة 10% من صادرات الغاز والمنتجات الزراعية الاسترالية للصين.
وزير التجارة الفيدرالي سيمون بيرمنغهام قلل من جانبه من حجم الاثار السلبية للاتفاق على الصادرات الاسترالية للصين الا ان الخبراء الاقتصاديون يرون ان هذا الاتفاق سيضر على وجه الخصوص بصادرات الغاز الطبيعي الاسترالية للصين والتي تبلغ قيمتها 50 مليار دولار سنوياً.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

في أسبوع واحد.. طفل يجمع 20 ألف دولار من أجل أستراليا بصناعة كوالا من الصلصال