أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnews

أعلن حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية رالف نورثهام، حظر جميع الأسلحة بما فيها البنادق على أراضي الكابيتول، وذلك قبل المسيرة المقررة الأسبوع المقبل بشأن حقوق امتلاك وحمل البنادق.

وتأتي هذه الخطوة بسبب وجود تهديدات بوقوع أعمال عنف محتملة، حيث يتوقع أن يحتشد في ساحة الكابيتول عدد كبير من المدافعين عن حقوق السلاح، يوم الاثنين المقبل.

ولفت نورثهام  إلى أن “هناك معلومات استخباراتية تفيد بأن الجماعات تخطط للقيام بأعمال عنف محددة، وقد ارتفع هذا القرار بسبب العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تنذر بالسوء”.

وتقضي الخطوة الجديدة من حاكم فرجينيا بحظر أدوات مثل الخوذات والدروع. وقال نورثهام أن “حالة الطوارئ سترتفع يوم الثلاثاء بعد المظاهرة، وأن الأسلحة، بما في ذلك العصي والسلاسل والقذائف والأسلحة النارية، كلها محظورة على أراضي الكابيتول”. ودعا نورثهام منظمي الحدث إلى “التنصل من أي شخص يرغب في استخدام مسيرة يوم الاثنين لتنفيذ أعمال عنف”.

وتعتبر هذه الخطوة تلافياً لوقوع أي أحداث على غرار ما حصل في تظاهرة شارلوتسفيل قبل عامين المندّدة باليمين المتطرف، حينما أقدم شخص على صدم مجموعة من المتظاهرين بسيارته في مدينة شارلوتسفيل، بولاية فيرجينيا، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، وإصابة آخرين.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عواصف رعدية وأمطار في أستراليا تجدد الآمال للسيطرة على الحرائق