أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – npr

 

ادى الجنرال جون “جاي” ريموند اليمين يوم الثلاثاء كرئيس لقوة الفضاء الجديد، التي تعتبر الفرع العسكري السابع للبنتاغون.

مع وضع إحدى يدي الكتاب المقدس التي أثارت مباركة “رسمية” يوم الأحد انتقادات حادة ، أدى ريموند اليمين الدستورية أمام نائب الرئيس بنس في مكتبه.

وقال بينس لريمون قبل أن يؤدي القسم “من اعتقاد الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة يجب أن تظل مهيمنة في الفضاء كما في البر والبحر والجو.”

ارتدى الجنرال ذو الـ 4 نجوم ، الذي كان يرتدي قبعتين أخريتين كقائد لكل من قيادة القوات الجوية وقيادة الفضاء الأمريكية ، قبعته الجديدة الإضافية بحماس واضح.

 

 

وقال ريموند لبنس: “لا نريد أن يبدأ النزاع أو يمتد إلى الفضاء ، نريد أن نمنع حدوث هذا الصراع. أفضل طريقة لأعرف كيف أفعل ذلك هي القيام بذلك من موقع قوة”.

لكن في الوقت الحالي ، لا توجد قوات تابعة لقوات الفضاء لتتولى القيادة. من المرجح أن يكون معظم أفراد القوات الجوية الذين تم اختيارهم من قيادة الفضاء الأمريكية ، والذين يشكلون العنصر التشغيلي للقوات الفضائية ، معظم الضباط والطيارين والمدنيين البالغ عددهم 16000 والذين يتوقع مسؤولو البنتاغون أن يشكّلوا فرع الخدمة الجديد في الأشهر القليلة المقبلة.

قدم الكونغرس 40 مليون دولار في قانون تصديق الدفاع الوطني لعام 2020 لدعم قوة الفضاء ، والتي ستعمل تحت مظلة القوات الجوية الأمريكية ، مثل قوات المارينز الأمريكية هي جزء من وزارة البحرية.

تم تعيين ريموند ، الذي سيكون عضوًا في هيئة الأركان المشتركة ، من قبل الرئيس ترامب بموجب إرشادات إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (NDAA) التي تسمح لقائد قوة الفضاء بالعمل في السنة الأولى دون موافقة مجلس الشيوخ.

كان ضابط سلاح الجو الذي يبلغ من العمر 58 عامًا مدافعًا صريحًا عن إنشاء فرع عسكري يركز على الفضاء الخارجي.

وقال ريموند للصحفيين في أغسطس (آب) “نطاق وحجم وتعقيد تهديد قدراتنا الفضائية حقيقي ومهم.” “لم يعد لدينا ترف في العمل في مجال سلمي حميد ، ولم يعد لدينا ترف في التعامل مع تفوق الفضاء على أنه من المسلمات”.

في مراسم قاعدة أندروز المشتركة في ديسمبر (كانون الأول) حيث وقع على قوة الفضاء ليصبح قانونًا ، أبدى ترامب إعجابه بإعادة التنظيم العسكري.

أعلن ترامب أنه :”سيكون هناك الكثير من الأشياء التي تحدث في الفضاء. لأن الفضاء هو أحدث ميدان قتال في العالم”.
وأضاف “وسط تهديدات خطيرة لأمننا القومي ، التفوق الأمريكي في الفضاء أمر حيوي للغاية. ونحن نقود ، لكننا لسنا قادرين بما فيه الكفاية. ولكن قريباً جداً ، سنقود الكثير”.

فضل ريموند أن يلقي الاتجاه العسكري الجديد في الفضاء الخارجي كجهد تعاوني مع حلفاء الولايات المتحدة.

وقال للصحفيين في الصيف الماضي في البنتاغون “تاريخيا ، لم نكن بحاجة إلى وجود حلفاء في الفضاء”. “كان الفضاء مجالًا حميماً ، ولم يكن حرجًا. من المهم جدًا اليوم أن لدينا – ونحن نعمل عن كثب مع شركائنا ، وعلى وجه التحديد شركاء Five Eyes [بريطانيا العظمى ونيوزيلندا وأستراليا وكندا] ، مع فرنسا وألمانيا واليابان.”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قمر تجسس روسي سري ”ينفجر في الفضاء“! (صورة)

شاهد مدينتي نيويورك والدمام من الفضاء