أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن “غضبه” جراء هجوم صاروخي آخر على قاعدة جوية عراقية تتمركز فيها قوات أمريكية، في الوقت الذي أشارت فيه إيران الى رغبتها بخفض التوترات في المنطقة.

وقال بومبيو في تغريدة إنه “غاضب إزاء التقارير عن هجوم صاروخي على قاعدة جوية عراقية”، مضيفاً “هذه الانتهاكات المستمرة للسيادة العراقية من قبل جماعات غير موالية للحكومة العراقية يجب أن تنتهي”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم الأحد. وحمّلت الولايات المتحدة سابقاً مسؤولية هجمات مماثلة إلى جماعات مدعومة من إيران في العراق.

وسقطت 8 صواريخ على قاعدة “بلد” الجوية في محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، والتي تضم جنوداً أمريكيين، بحسب مسؤول عسكريعراقي. وأسفر القصف عن إصابة 4 عسكريين عراقيين، وفق بيان للجيش العراقي.

وقالت خلية الإعلام الأمني إن قصف قاعدة “بلد” تم بـ 8 صواريخ من طراز كاتيوشا، وإن الجرحى من منتسبي القوة الجوية العراقية، بينهم ضابطان اثنان.

وغادرت غالبية القوات الأمريكية قاعدة “بلد” بعد التصعيد الأخير بين الولايات المتحدة وإيران على الأراضي العراقية. وأكد مصدر عسكري عراقي أنه “لم يبق في القاعدة أكثر من 15 جندياً أمريكياً وطائرة واحدة”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

بومبيو: الشعب الإيراني سئم من وحشية الحرس الثوري وفساده