أخبار الآن | أستراليا – dailymail

شهدت جزيرة كانغارو في أستراليا، الخميس، ازدياداً كبيراً في حرائق الغابات. وتوجّه الجنود إلى منازل المواطنين ونصحوهم بمغادرة بلدة بارندانا في الجزيرة، بعدما أتى حريق ضخم على المنطقة، وسط ارتفاع لدرجات الحرارة، حيث وصلت إلى 38 درجة مئوية. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “هناك اكثر من 145 جندياً من الإحتياط، إلى جانب مركبات تابعة للجيش مع الإمدادات في الجزيرة، وذلك لدعم جهود الإجلاء الاولية”. كذلك، تم إنشاء محطة مياه جديدة، ويمكن أن تنتج ما يصل إلى 250،000 لتر يومياً.

وتقول خدمة إطفاء الحرائق في البلاد إن “الحريق الذي اندلع في جزيرة كانغارو لا يتم التحكم فيه، وهو يتجه نحو الجنوب الشرقي وقد يهدد سلامة الأشخاص في المنطقة.

وكإجراء وقائي، قامت الشرطة ودائرة مكافحة الحرائق بإجلاء السكان من بلدة فيفون باي على الساحل الجنوبي، وسط مخاوف من عدم إمكانية حماية المنازل إذا تحرك الحريق بسرعة إلى المنطقة. كذلك، توجهت الشرطة إلى منازل السكان في بينيشاو وكينغ سكوت ودعتهم للمغادرة، وبعضهم اختار البقاء. ولن يُسمح لأولئك الذين غادروا بالعودة حتى يوم الجمعة، حتى يعود الوضع آمناً.

ويقول العلماء إن الحرائق التي يؤجّجها الجفاف، يغذيها التغير المناخي الذي بدوره يفاقم موسم الحرائق. ومع هذا، دعا رئيس حكومة ولاية فكتوريا دانيال أندروز المواطنين إلى “الاستعداد لمواجهة المزيد من الدمار في الأزمة المستمرة منذ أشهر. وقال “لسنا سوى في بداية ما سيكون صيفاً صعباً جداً”.

وتواجه بعض المساحات في ولاية فكتوريا الجمعة خطر اندلاع حرائق كبيرة وشديدة، فيما يتوقع أن تشهد بعض المناطق ظروفاً مناخية قاسية. ومع هذا، خصصت ولاية نيو ساوث ويلز، 680 مليون دولار أمريكي لأعمال البنية التحتية في المناطق المدمرة. ويضاف هذا إلى مبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي لصندوق إغاثة مخصص للمجتمعات المتضررة.

وتحدث أندرو كريس، مفوض إدارة الطوارئ في فيكتوريا “عن اندلاع 23 حريقاً في أنحاء فيكتوريا، كما احتراق 1.2 مليون هكتار من الأراضي”. كذلك، تم تدمير 244 منزلاً و 400 مبنى آخر وقتل 3 أشخاص ضمن المنطقة. 

وقال رئيس الوزراء دانييل أندروز إن “الإعلان بشان قيام سلطات الحكومة لنقل الناس من المناطق المتضررة، سيستمر في شرق جيبسلاند والشمال الشرقي”. وأضاف: “لقد توقعنا ظروفاً شديدة الخطورة، ومن المحتمل أن يكون نشاط الحريق كبيراً”. 

 

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

واشنطن للأمم المتحدة: مستعدون للمفاوضات مع إيران دون شروط مسبقة