إيران تهاجم قواعد عراقية تضم قوات التحالف

أخبار عالمية

أخبار الآن | بغداد – العراق – (متابعات)

 

8:08 PM

الخارجية العراقية: لن نسمح بأن يكون العراق ساحة صراعات أو ممراً لتنفيذ اعتداءات أو مقراً لاستخدام أراضيه للإضرار بدول الجوار

7:29 PM

مصادر أمريكية وأوروبية: يبدو أن طهران تعمدت عدم وقوع قتلى وإصابات خلال الهجمات على القواعد الأميركية في العراق

5:28 PM

بعثة الأمم المتحدة: الهجمات الصاروخية في أربيل والأنبار لن تؤدي إلا إلى تأجيج الصراع

4:56 PM

قبرص توافق على استضافة فريق أمريكي مخصص للاستجابة السريعة في حال تنفيذ عمليات إخلاء عاجلة من الشرق الأوسط

15:10AM

فرنسا تقول إنها على اتصال بكل الأطراف لتهدئة التوترات في المنطقة، كما تعلن بأنها لا تعتزم سحب قواتها من العراق، فيما ذكرت إسبانيا أنها ستنقل جانبا من قواتها من العراق إلى الكويت.

14:20AM

عبد المهدي: ندعو الجميع إلى ضبط النفس وتغليب لغة العقل ونرفض أي انتهاك لسيادة العراق والاعتداء على أراضيه

14:15AM

رئيس الوزراء العراقي: إيران أبلغتنا بالعملية قبل تنفيذها وأن الضربات ستقتصر على مواقع للجيش الأمريكي، ولم تردنا حتى الآن أي أنباء عن خسائر بشرية في قواتنا أو القوات الأمريكية

13:15AM

شركة طيران لوفتهانزا الألمانية تعلق رحلاتها إلى إيران، والوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي تدعو لتجنب أجواء العراق وإيران والخليج

12:59AM

إسبانيا تعلن نقل بعض قواتها من العراق إلى الكويت

 

12:55AM

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي: الضربات الصاروخية الإيرانية في العراق تصعيد خطير

12:35AM

مصادر عراقية تشير لعدم وجود خسائر في صفوف القوات العراقية جراء الهجوم الصاروخي الإيراني

11:34AM

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية صباح الأربعاء في بيان سقوط 22 صاروخاً في العراق، بعدما قصفت إيران بصواريخ بالستية فجراً قاعدتين عسكريتين يتمركز فيهما جنود أمريكيون.

11:19AM

إقليم كردستان: لا خسائر بشرية أو مادية جراء الهجوم الإيراني في أربيل

11:15AM

الجيش العراقي: 5 صواريخ سقطت فوق القاعدة العسكرية في أربيل نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني

10:57AM

وزير خارجية بريطانيا: على إيران عدم تكرار الهجمات غير المسؤولة، ونندد بشكل كامل لتلك الهجمات الصاروخية الإيرانية

10:51AM

مرصد أمريكي: الزلزل الذي وقع قرب مفاعل بوشهر النووي بلغت قوته 4,5 على مقياس ريختر

9:08AM 

كلمة متوقعة للمرشد الإيراني علي خامنئي اليوم بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على قواعد عسكرية عراقية

8:51AM

مسؤول عسكري: الجيش الأمريكي كان لديه تحذير مبكر بما يكفي من الهجوم الإيراني

8:33AM

مسوؤل أمريكي: معظم الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها ولم تحدث خسائر في الجيش الأمريكي حتى الآن.

 8:07AM

الصين تقول إن طائراتها لن تحلق فوق العراق وإيران بسبب التوتر

7:55AM

حظر للطيران المدني بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على قواعد عسكرية بالعراق

7:10AM

سي إن إن : الصواريخ الإيرانية ضربت مواقع غير مأهولة في قاعدة عين الأسد العسكرية

7:00AM

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّه سيدلي بتصريح صباح الأربعاء بشأن الضربة الصاروخية التي شنّتها إيران على قاعدتين في العراق يتمركز فيهما جنود أمريكيون، مطمئناً إلى أنّ التقييم الأولّي للأضرار الناجمة عن هذا القصف يشير حتى الساعة إلى أنّ “كل شيء على ما يرام”.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر “كل شيء على ما يرام! لقد أطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار جارٍ الآن. حتى الآن كل شيء على ما يرام! لدينا الجيش الأكثر قوة والأفضل تجهيزاً في العالم، وبفارق شاسع! سأدلي بتصريح صباح الغد”.

6:50AM

وقال وزير الخراجية الإيراني جواد ظريف عبر توتير إن إيران اتخذت واستكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفس مضيفا “لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب لكننا سندافع عن أنفسنا في وجه أي عدوان”على حد تعبيره.

6:40AM

ومنعت الوكالة الفدرالية الأمريكية للطيران الطائرات المدنية الأمريكية من التحليق فوق كل من العراق وإيران ومياه الخليج وبحر عمان، وذلك بعيد ساعات من الهجوم الذي شنّته طهران فجر الأربعاء بصواريخ بالستية على قاعدتين تأويان قوات أمريكية في العراق.
وقالت الوكالة في بيان إنّها “بعثت برسائل إلى المشغّلين الجويّين تتضمّن تفاصيل بشأن قيود على الطيران تحظر على مشغّلي الطائرات المدنية الأمريكية العمل في المجال الجوي فوق العراق وإيران ومياه الخليج الفارسي وبحر عمان”.

6:10AM

شهدت سماء العاصمة العراقية فجر الأربعاء تحليقاً كثيفاً للطيران العسكري بعيد إطلاق إيران صواريخ بالستية على قاعدة عسكرية عراقية تضم جنوداً أمريكيين، بحسب ما أفاد مراسلون لوكالة فرانس برس.ا

5:55AM

ذكرت وسائل إعلام عن احتمال وقوع اصابات بين صفوف القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد في العراق مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الطيران العالمي بدأ بتغيير سير رحلاته بعيدا عن العراق وإيران.

5:10AM

ذكرت وكالة رويترز أن وزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين وصلا إلى البيت الأبيض بعد هجوم الحرس الثوري الإيراني على قاعدتين في العراق.

5:00AM

ذكرت وسائل إعلام إن طائرات هليكوبتر أمريكية تحلق فوق قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، وذكرت أيضا أن البيت الأبيض يخطط لخطاب محتمل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الساعات المقبلة. كما تناقلت وسائل إعلام عن مصدر عراقي قوله، إن هجوم الحرس الثوري الإيراني على قاعدة عين الأسد أوقع ضحايا عراقيين.

4:30AM

أعلن البنتاغون أن إيران شنت هجوماً على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين هما عين الأسد الجوية في الأنبار وقاعدة أخرى في مدينة أربيل.

4:20AM

قال البنتاغون في بيان إن إيران أطلقت أكثر من 12 صواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق التي تتواجد بداخلها قوات امريكية، مؤكدا أنه يتم العمل على تقييم الأضرار الأولية للهجمات الإيرانية.

وأضاف البنتاغون أن واشنطن سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين والشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

4:00AM

أعلنت ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية، الثلاثاء، أنها نفذت هجوما صاروخيا على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق.

وفي بيان نُسب للحرس الثوري الإيراني، تبنّت فيه الميليشيا استهداف قاعدة عين الأسد، وذلك انتقاما لمقتل قاسم سليماني بالعملية الأميركية، الجمعة الماضي، في بغداد
كما لوّحت إيران بمزيد من “الردود المدمرة” بعد هذا الهجوم، وحذّرت واشنطن من الرد.

 

بدوره، قال مسؤول كبير في البنتاغون، الثلاثاء، إن قاعدة عين الأسد في العراق تعرّضت لهجوم صاروخي، ولم يعرف إن كان هناك أية إصابات.

وأضاف المسؤول أنه لا توجد معلومات حتى الآن عن أي أضرار أو إصابات نتيجة الهجوم، إلا أنه أكد أن الجناح الذي يضمّ الوجود العسكري الأمريكي في قاعدة عين الأسد طاله القصف الصاروخي.

وأضاف أن صواريخ باليستية أطلقت من داخل إيران على منشآت عسكرية أميركية في العراق، فيما أكد مصدر كردي أن مصدر الصواريخ هو كرمنشاه في إيران.

من جهة أخرى، أفادت معلومات بسماع صافرات إنذار وسط تحليق مروحي أميركي في سماء قاعدة عين الأسد غرب العراق.

كما أعلن أن المنشآت المستهدفة تشمل أربيل شمال العراق وقاعدة عين الأسد الجوية.

وبعد أن تبنّت طهران الهجوم الصاروخي، أعلن البيت الأييض أنه على علم باستهداف قواته في العراق.

وكشف أن الرئيس ترlمب أحيط علما بقصف القاعدة الأميركية في الأنبار، وأنه يراقب الوضع عن كثب ويجري مشاورات مع فريقه للأمن القومي.

مصدر الصورة : وكالة فارس