أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – dailymail

أجرى سلاح الجو الأمريكي عرضًا كبيرًا للقوة من خلال إطلاق 52 مقاتلة من طراز إف-35 متعددة المهام ومدججين بالسلاح بالكامل، وتبلغ قيمتها 4.2 مليار دولار ، من قاعدة هيل الجوية في ولاية يوتا يوم الاثنين.

 

وفي حين تم التخطيط لهذه التدريبات لعدة أشهر، إلا أن توقيت ظهورها يأتي في نفس الأسبوع الذي تواصل فيه الولايات المتحدة الاستعداد للرد على إيران في حال حاولت الانتقام من مقتل أقوى جنرال إيراني، قاسم سليماني، بغارة جوية بطائرة دون طيار.

وسبق وأن هدد ترامب، بضرب 52 موقعًا إيرانيًا، وحملت دلالات الرقم عدد الـ52 رهينة أمريكية الذين أخذتهم إيران قبل سنوات عديدة، وهو نفس الرقم المستخدم في استعراض قدرات الطائرة F-35A، ما جعل البعض يتكهن بأنها رسالة مباشرة وتحذير لإيران.

وكانت تلقت الولايات المتحدة أول طائرة من طراز إف-35 في قاعدة هيل الجوية قبل أربع سنوات، منذ ذلك الحين، يتم تدريب الطيارين والمشاركة في العديد من التدريبات القتالية الكبيرة ودعم عمليتي نشر قتاليتين في الشرق الأوسط.

وقال الخبراء إنها أكثر الطائرات العسكرية تقدمًا على الإطلاق في السماء، ويتباهى سلاح الجو الأمريكي بأن الطائرة لها القدرة على الفتك مع التكيف مع التهديدات الناشئة من أجل الحفاظ على التفوق الجوي، وهي الأولى التي تجمع بين تقنية الشبح التي تتجنب الرادار والسرعات الأسرع من الصوت والقدرة على القيام بالإقلاع القصير والهبوط العمودي.

 

والطائرة لديها القدرة على العمل من البر والبحر، وقد تم الترحيب بها سابقًا باعتبارها قفزة هائلة للأمام في تكنولوجيا الفضاء الجوي.

وقال العقيد ستيفن بيهمر ، قائد طائرة مقاتلة رقم 388 ، إن “كل فرص تدريب وتمرين ونشر قمنا بها خلال السنوات الأربع الماضية كانت بمثابة نقطة انطلاق أساسية في الوصول إلى القدرة القتالية الكاملة”.

“هذه مجرد بداية لعمليات قتالية متواصلة من طراز إف-35 وسنظل نركز على البقاء مستعدين للانتشار كلما نحتاج لذلك”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عشرات القتلى والجرحى في تدافع أثناء تشييع سليماني

واشنطن تنفي اتخاذ قرار بسحب قواتها من العراق