أخبار الآن | أستراليا – abcnews

 

تم إلقاء القبض على عشرين أستراليًا في ولاية نيو ساوث ويلز منذ أوائل نوفمبر (تشرين الثاني) بتهمة إشعال الحرائق عن عمد مع استمرار الحرائق الكبيرة في جميع أنحاء البلاد.

هناك 24 شخصًا متهمين بإشعال الحرائق عمداً من بين 183 شخصًا يواجهون إجراءات قانونية في الولاية ، وفقًا لشرطة نيو ساوث ويلز.

بالإضافة إلى أولئك الذين يواجهون أخطر التهم ببدء الحرائق عمداً ، قالت السلطات إن 53 شخصًا آخرين يواجهون إجراءات قانونية لعدم امتثالهم لحظر الحريق الذي تمارسه الدولة ، و 47 شخصًا قد واجهوا إجراءات قانونية للتخلص من سيجارة غير مطفئة على الأرض.

وقالت السلطات إن بدء حريق الغابات عمدا والتهور في التسبب في انتشاره يمكن أن يؤدي إلى السجن لمدة تصل إلى 21 سنة.

يمكن أن تتراوح الإجراءات القانونية “من التحذيرات إلى التهم الجنائية” ، وفقًا لشرطة نيو ساوث ويلز.

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الاثنين إن 24 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم ودُمرت أكثر من 2000 منزل بسبب حرائق الغابات. حرق أكثر من 12 مليون فدان في أستراليا منذ بداية موسم الحريق.

تعرضت نيو ساوث ويلز ، في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد ، لإلحاق أضرار شديدة بالحرائق هذا الموسم. تضم الولاية عاصمة سيدني ، أكبر مدينة في أستراليا ، بالإضافة إلى نيوكاسل ومايتلاند ووسط المدينة ولونغونغ. إنها الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد.

تقدر جامعة سيدني بأن حوالي 480 مليون حيوان لقوا حتفهم في حرائق أستراليا في نيو ساوث ويلز وحدها.

وقال الدكتور ستيوارت بلانش ، كبير مديري تطهير الأراضي وترميمها مع “الحياة البرية العالمية”: “لقد كانت الحرائق مدمرة أيضًا للحياة البرية والأماكن البرية في أستراليا ، حيث تم إحراق مناطق حيوية من الغابات والحدائق ومقتل ملايين من الحيوانات أو جرحهم”.

أعلن مجلس التأمين الأسترالي يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي أن فاتورة الأضرار المقدرة مع مطالبات التأمين قد بلغت 485 مليون دولار أمريكي ، في حين قال موريسون يوم الاثنين إن الحكومة ستلتزم بمبلغ إضافي قدره 1.4 مليار دولار أمريكي من أجل جهود الإنعاش.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تشيلي والأرجنتين تستنشقان دخان حرائق أستراليا

أستراليا تخصص 1.4 مليار دولار لإغاثة المتضررين من الحرائق