أخبار الآن | الإمارات – alwatannewspaper

صنّفت منظمة الجمارك العالمية، “جمارك دبي” من أكثر الأجهزة حول العالم تميزاً، نظراً لجهودها في تطوير العمل الجمركي على المستوى العالمي.

وأكّد ريكاردو تشابا، الأمين العام للمنظمة، خلال زيارته لدائرة الجمارك أن “نظام العمل الجمركي المستخدم في جمارك دبي يمثل قصة نجاح تروى لتستفيد منها الإدارات الجمركية الأخرى على مستوى العالم”، مثنياً على “مستوى الابتكار الذي حققته الدائرة في تطوير نظام مرسال 2، كتجربة متميزة في تطوير العمل الجمركي عالمياً يجدر عرضها في كافة المحافل الدولية والمؤتمرات العالمية لتقتدي بها الهيئات الجمركية في كل انحاء العالم”.

إلى ذلك، أشاد كونيو ميكوريا سكرتير عام منظمة الجمارك العالمية، على هامش جلسات مجلس التعاون الجمركي رقم 133 و 134، والتي عقدت في المقر الرئيسي لمنظمة بمدينة بروكسل في بلجيكا بـ”الخدمات الجمركية الذكية التي تقدمها دبي، ويمثل إسناد منظمة الجمارك العالمية شرف تنظيم المؤتمر العالمي الخامس للمشغل الاقتصادي المعتمد 10-12 مارس/آذار 2020 إلى جمارك دبي بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للجمارك شهادة ثقة عالمية و تتويج لإنجازات و إجراءات جمارك دبي الرائدة عالمياً”.

ولفتت المنظمة العالمية إلى أنّ “جمارك دبي حرصت على تحقيق رؤية واستراتيجية واضحة ومتكاملة، إضافة إلى مبادراتها غير المسبوقة في مجال التقنية الرقمية وصولاً إلى العالمية، الأمر الذي دعا خبراء المنظمة الدولية إلى وضع جمارك دبي نموذجاً يحتذى على مستوى المحلي والإقليمي والدولي”.

ووفقاً للمنظمة، فإنّ “جمارك دبي تعمل بشكل جاد ومستمر لتحقيق رؤية المنظمة العالمية للجمارك، وهي تعمل بنظام محرك المخاطر الذكي الذي اعتبرته المنظمة الدولية نظاماً من الدرجة العالمية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سلطنة عُمان تدعو واشنطن وطهران للتهدئة وتغليب الحوار والدبلوماسية