أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هجوم عسكري من قبل القوات الامريكية طال أهدافا عدة في العراق، وأسفر عن القضاء على رأس إيران في العراق قائد فيلق القدس قاسم سليماني وعدد من القيادات.

التلفزيون العراقي الرسمي أعلن عن مقتل سليماني ورفيقه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس،اثر  استهداف سيارات تابعة للحشد الشعبي قرب مطار بغداد.

سليماني الملقب برجل إيران الأول في العراق هو جنرال ايراني مدرج اسمه على قائمة الإرهاب كونه يقف وراء تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

ارتبط اسم سليماني بالعديد من المجازر الدموية و بمشاهد القتل في العراق وسوريا وتأجيج نار الفتنة المذهبية بمنطقة الشرق الأوسط.

ونظير إشرافه على العمليات الإيرانية العسكرية في سوريا والعراق في مسعى لتوسيع نفوذ ايران بالمنطقة , منحه المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أعلى الأوسمة العسكرية الإيرانية.

يأتي مقتل سليماني بعد يومين من محاصرة السفارة الأمريكية ببغداد ومهاجمتها، الأمر الذي اتهمت فيه واشنطن إيران بالوقوف وراءه.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية  أن الجيش قام “بعمل دفاعي حاسم لحماية الأميركيين في الخارج بقتل قاسم سليماني، بـ”توجيهات” من الرئيس الأميركي دونالد ترامب. 

أضافت أيضا أن سليماني كان “يخطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأميركيين وأفراد الخدمة العسكرية في العراق وفي أنحاء المنطقة”.

 

إقرأ المزيد:

الحشد الشعبي يعلن مقتل قيادي رفيع المستوى بالمليشيات بعد قصف مطار بغداد