أخبار الآن | باريس – فرنسا

أدانت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي اقتحام آلاف المتظاهرين المؤيدين لإيران، الثلاثاء، السفارة الأمريكية في بغداد، معربةً عن “تضامنها التام” مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وصرحت الوزيرة: “تدين فرنسا بشدة الهجمات ضد مواقع التحالف الدولي في العراق ومحاولات اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد”، مضيفةً أن “فرنسا تعرب عن تضامنها التام مع الولايات المتحدة”.

ولفتت الوزيرة الفرنسية إلى أنه في هذه المنطقة “يمكن لشرارة أن تسبب حريقاً، كما خشينا أن يحصل بعد الهجمات على البقيق وخريس” ضد منشأتين نفطيتين سعوديتين. وتتهم إيران بالوقوف وراء الهجومين لكنها تنفي ذلك.

وأضافت “الوضع أيضاً أمام خطر التصعيد” مع الإعلان المرتقب لإيران عن التخلي عن مزيد من التزاماتها في إطار الاتفاق النووي.

وقتل متعاقد أميركي، مساء الجمعة، في هجمات صاروخية في العراق، ردت الولايات المتحدة عليها، الأحد، بضربات جوية ضد قواعد كتائب حزب الله وهي فصيل مسلح موال لإيران ومنضوي في إطار الحشد الشعبي، تحمله واشنطن مسؤولية الهجمات. وقتل 25 مقاتلاً من الفصيل في الضربات الأميركية، ما زاد الخشية من تصعيد إضافي في المنطقة.

وهاجم الثلاثاء مشاركون في تشييع قتلى كتائب حزب الله السفارة الأميركية في بغداد، قبل أن يحاول الآلاف اقتحامها، مستخدمين حجارة وقنابل مولوتوف وعصي حديدية.

للمزيد:

هونغ كونغ تبدأ عام 2020 باحتجاجات عارمة