أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة – وكالات

انتقد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تعسف النظام الإيراني واعتقاله والدي الشاب الإيراني بويا بختياري والذي قتل في الاحتجاجات الأخيرة ودعا إلى إطلاق سراحهما على الفور ومحاسبة النظام على جرائمه ضد الشعب الإيراني.

وأشار وزير الخارجية الأميركي عبر حسابه على موقع تويتر “تدين الولايات المتحدة بشدة اعتقال والدي بويا بختياري وتدعو إلى إطلاق سراحهما فوراً، لقد حان الوقت للمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الشعب الإيراني ومحاسبة النظام”.

هذا واعتقلت السلطات الإيرانية والدي الشاب بويا بختياري، الذي قتل في احتجاجات نوفمبر الماضي، لدعوتهما الناس لحضور مراسم تأبين له بمناسبة مرور أربعين يوما على مقتله، والذي يصادف بعد الخميس.

وتخشى السلطات الإيرانية أن تتحول هذه المراسم إلى مظاهرات حيث أطلقت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة مراسم مشابهة في مختلف المحافظات الإيرانية من قبل أسر الضحايا.

وأوردت وكالة مهر للأنباء نقلاً عن ما وصفته بمصدر مطلع أن عائلة بويا بختياري الذي “قتل بشكل مثير للشبهات في أعمال الشغب الأخيرة” دُعيت لإجراء محادثات مع السلطات.

يذكر أن بختياري، 27 عاماً، قُتل في مدينة كرج غرب طهران في أعمال عنف اندلعت في منتصف تشرين الثاني(نوفمبر) خلال الاحتجاجات التي عمّت البلاد على خلفية قرار الحكومة المفاجئ رفع أسعار البنزين بنسبة تصل إلى 200 بالمئة.

مصدر الصورة: 

المزيد: توقيف السلطات الإيرانية لذوي شاب قتل في الاحتجاجات الأخيرة