أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (رويترز)

قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تناول في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي التطورات المرتبطة بكوريا الشمالية وإيران والتجارة.

وقال المتحدث جود دير إن الرئيس ترامب ورئيس الوزراء آبي اتفقا على مواصلة الاتصالات والتنسيق الوثيق خاصة في ضوء البيانات التهديدية التي أصدرتها كوريا الشمالية.

وجاء الاتصال بعدما قالت كوريا الشمالية إن الولايات المتحدة تحاول إطالة أمد محادثات نزع السلاح النووي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة العام المقبل.

مع اقتراب موعد الإنذار الذي حددته بيونغ يانغ لواشنطن في نهاية العام، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها “مستعدة مهما حدث”، للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.

وقال رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي خلال مؤتمر صحافي إن “كوريا الجنوبية إحدى الأماكن في العالم التي نبقى فيها على درجة عالية من الاستعداد، دائماً”.

وأكد أن تحالف الجيوش الكورية الجنوبية واليابانية والأمريكية “صلب كالصخر” و “مستعد للدفاع عن مصالح كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة في أي وقت. هذا ما كان عليه الحال منذ فترة، وهذا هو الحال اليوم”.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد 

الأمم المتحدة تدين انتهاكات الحقوق في كوريا الشمالية وبيونغ يانغ ترفض القرار