أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

هاشتاغ انتشر في أكثر من دولة عربية على تويتر، تنديداً بالممارسات القمعية التي تتعرض لها أقلية الإيغور المسلمة من قبل السلطات الصينية في إقليم شينجيانغ.

وتداول المغردون على تويتر، عدداً من التغريدات التي تطالب بمقاطعة كل المنتجات الصينية ومواقع التسواق الإلكترونية التابعة لها، كهذه التغريدة التي نشرتها مغردة باسم هنادي.

فهد السهلي قال: “#الصين_بلد_ارهابي حسبنا الله ونعم الوكيل.. يا ناصر المستضعفين انصرهم”.

أما محمد فقال: “حتى وإن طال.. الظلم لا يستمر و ينصر الله المظلوم في النهاية”.

حساب باسم المهاجر: كتب يقول: “لاحول ولاقوة الا بالله، لابد للدول والشعوب الاسلاميه أن تتحرك لرفع الظلم الواقع علي المسلمين في الصين”.

تريندينغ الآن.. أوزيل يشعل تويتر بانتقاده الصين لقمعها “الإيغور”

نحن معك أوزيل، هاشتاغ تصدر الترند بعدما انتقد لاعب نادي آرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، الألماني من الأصل التركي – الكردي، معاملة الصين لأقلية الإيغور المسلمة في معسكرات اعتقالها، إذ يتعرضون لانتهاكات ممنهجة كالاضطهاد والتمييز العرقي والديني وانعدام حرية التعبير، ويفتقودن لأبسط الأمور المعيشية.

المتحدث باسم الخارجية الصينية “غنغ شوانغ” قال إن مسعود أوزيل لاعب خط وسط نادي آرسنال الإنجليزي “ضحية أخبار زائفة” عن معاملة الصين لأقلية الإيغور المسلمة.

وكان اللاعب الألماني المسلم قد وصف الإيغور بأنهم “محاربون يقاومون الاضطهاد” في منشور له على “تويتر”، منتقدا كلا من الصين والعالم الإسلامي في صمته إزاء ذلك.

المغردون على تويتر تفاعلوا مع الموضوع.

عبد الجابر خواجة قال على تويتر: “كلنا اوزيل رجل يستحق كل الاحترام”.

مغرد آخر كتب: “فعلت ما عجز عن فعله الكثير..شكراً مسعود أوزيل”. وتغريدة أخرى كُتب فيها: “ستبقى رمز لأنك قلت الحق ولم تخف”.

تريندينغ الآن.. وائل جمعة يسخر من قفزة رونالدو بقفزة أخرى
بعدما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قفزة البرتغالى، كريستيانو رونالدو، لاعب نادى يوفينتوس الإيطالى، والتى استطاع من خلالها ان يحرز هدف رائع فى شباك نادى سامبدوريا الإيطالي، والتى أصبحت حديث السوشيال ميديا وبلغ ارتفاع القفزة مترين و 56 سم، نشر لاعب المنتخب الوطنى والنادى الأهلى السابق وائل جمعة، صورة لقفزة له في إحدى المباريات عبر حسابه الشخصي في “تويتر” والتي بلغت مترين و 76 سم.

وعلق وائل جمعة على الصورة قائلاً بنوع من السخرية “من هو كريستيانو رونالدو الآن”.

مغردة باسم توتا كتبت تقول: :اركن انتا علي جنب ياكريستيانو، عشان الصخرة وصل” وتقصد وائل جمعة

أما علي فكتب في تغريدة: “هو أساساً ما فيش غير صخرة واحدة بالتاريخ، هي صخرة البطولات والإنجازات التي لا تنكسر، وتطير فوق كل المنافسين”.

أحمد قال: “من يوم اعتزالك واحنا مش لقيين مدافع بنص مستواك”.