أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnbc

 

وقع الرئيس دونالد ترامب عدد من مشاريع القوانين، يوم الجمعة، مما أدى لمنع إغلاق أنشطة حكومية ويبقي تمويل الوكالات الاتحادية مستمرا حتى يوم 30 سبتمبر (أيلول)
وافق الرئيس على حزمة تخصيص 1.4 تريليون دولار لتجنب وقف التمويل يوم السبت. يبقي التشريع ، الذي يعزز التمويل لكل من البرامج المحلية والجيش ، الحكومة مستمرة بالعمل حتى 30 سبتمبر (أيلول).

في بيان صادر عن المكتب الصحفي للبيت الأبيض ، قال ترامب: “تحتوي فواتير التمويل الحكومية التي وقعت عليها للتو على انتصارات كبيرة لإدارتي وللشعب الأمريكي. إنها تمكننا من مواصلة تقدمنا المؤيد للنمو ، المؤيد للعمال ، المؤيد للأسرة ، أمريكا على رأس جدول الأعمال”.

الفواتير المتنوعة تتجاوز مجرد منع الاغلاق. إنها تلغي بعض الضرائب المستخدمة لتمويل قانون الرعاية بأسعار معقولة ، بما في ذلك “ضريبة كاديلاك” على الخطط عالية التكلفة. كما أنها ترفع سن شراء التبغ إلى 21 عامًا.

وجاءت الحزمة بعد أن أقر الكونغرس خطتين قصيرتين للحفاظ على تدفق الأموال إلى الدوائر الفيدرالية في وقت سابق من هذا العام. أقر المشرعون تشريعات لتعليق حد الدين الأمريكي وتحديد مستويات الميزانية لمدة عامين ، لكنهم عملوا من أجل تحديد المكان المناسب للمال.
انتهى المفاوضون إلى حلول وسط بشأن نقاط الخلاف مثل جدار ترامب على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك والتمويل العسكري. خصص الكونغرس ما يقرب من 1.4 مليار دولار لسور الحدود ، وهو نفس مبلغ العام الماضي.

خصص التشريع مبلغ 25 مليون دولار لإجراء أبحاث حول العنف الفيدرالي في مجال الأسلحة النارية و 425 مليون دولار في شكل منح أمنية للانتخابات، وهما أولويتان للديمقراطيين. كما أنه يخصص 1.5 مليار دولار من المنح الحكومية لمكافحة أزمة المواد الأفيونية.

رفعت مشاريع القوانين تمويل وزارة الدفاع بمقدار 22 مليار دولار. كما أعطى كل من أعضاء الخدمة العسكرية والموظفين المدنيين الفيدرالين زيادة بنسبة 3.1 ٪.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سيول تحذر أمريكا من انتقاد سجلها في حقوق الإنسان

ترامب يسعى إلى تبرئته سريعا في مجلس الشيوخ