أخبار الآن | الهند – bbc

 

يقول باحثون إن شبكة عالمية من المواقع الإلكترونية ومراكز البحوث المزيفة المؤيدة للهند تهدف إلى التأثير في صنع القرار في أوروبا.

تعمل الشبكة المكونة من 265 موقعًا في 65 دولة ، وفقًا لتقرير صادر عن EU Disinfo Lab ، وهي منظمة غير حكومية مقرها بروكسل.

وتتبع الباحثون المواقع الإلكترونية لشركة هندية ، وهي مجموعة Srivastava.

تم العثور على الشبكة أيضًا المسؤولة عن أحداث الضغط المناهضة لباكستان في أوروبا.

لا يوجد دليل على ارتباطه بالحكومة الهندية.

لكن يعتقد الباحثون أن هدف الشبكة هو نشر دعاية ضد جار الهند وباكستان المنافسة لها. سعى كلا البلدين منذ فترة طويلة للسيطرة على الرواية ضد بعضها البعض.

بدأ التحقيق الذي أجراه EU Disinfo Lab من خلال النظر إلى موقع EP Today ، وهو موقع على شبكة الإنترنت يزعم أنه مجلة إلكترونية للبرلمان الأوروبي في بروكسل.

في أكتوبر / تشرين الأول ، كشفت فريق العمل في الاتحاد الأوروبي أن EP Today كانت يعيد نشر قدر كبير من الأخبار مباشرةً من روسيا اليوم وصوت أمريكا.

لكن EU Disinfo Lab ، وهي منظمة غير حكومية مستقلة ، تتبعت الخوادم الموجودة خلف الموقع الإلكتروني لمجموعة Srivastava Group.

كشف الباحثون بعد ذلك عن شبكة واسعة من المواقع المزيفة باللغة الإنكليزية التي تخدم مصالح جماعات الضغط الهندية.

تستخدم العديد من المواقع المزيفة أسماء الصحف القديمة لتوفير شيء من المصداقية. أطلق مختبر Disinfo في الاتحاد الأوروبي على هذه المواقع إسم “الزومبي” ، وذلك لأن الأسماء قد تم إحياءها من وسائل الإعلام الميتة.

على سبيل المثال ، أحد المواقع يسمى مانشستر تايمز. يستخدم قسم “من نحن” النص المنسوخ من ويكيبيديا حول إحدى الصحف التي تحمل الاسم نفسه.

لكنه حذف جزءًا مهمًا من وصف ويكيبيديا ، والذي ينص على: “ظهر العدد الأخير من الصحيفة في 22 يوليو (تموز) 1922”.

تستخدم ستة من المواقع أسماء مضللة ، مثل “Times of Los Angeles” بدلاً من “Los Angeles Times” المعروفة.

تقوم جميع مواقع الويب بنسخ محتوى مشترك من المؤسسات الإخبارية لجعلها تبدو وكأنها مواقع إخبارية حقيقية. ووجد الباحثون بعد ذلك أن هذه المواقع تضع قصصًا معادية لباكستان ومقالات رأي من موظفي المنظمات غير الحكومية المرتبطة بالشبكة لخدمة مصالح جماعات الضغط الهندية.

تعد Times of Geneva واحدة من أكثر مواقع الويب تطوراً في الشبكة ، وتقوم بإنشاء الكثير من محتوى الفيديو. يبدو أن أنشطتها تستهدف صناع القرار في الأمم المتحدة.

لم يتم تحديث الموقع منذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، بعد أيام قليلة من إعلان EU Disinfo Lab لأول مرة عن اكتشافه للشبكة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أصغر رئيسة وزراء في العالم تكشف السر وراء نجاحها

قبل السفر لهذه البلدان عليك تلقي التطعيم ضد الحصبة