أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – nytimes

 

صدر حكم بالسجن لمدة 30 عامًا على رجل في دالاس قال مدعون إنه حاول تجنيد مقاتلين لتنظيم داعش الإرهابي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وشجع الآخرين على تنفيذ هجمات إرهابية وكذب على عملاء فيدراليين.

تم اعتقال الرجل ، سعيد عزام محمد رحيم ، في مطار دالاس فورت وورث الدولي في مارس / آذار 2017 أثناء محاولته ركوب طائرة متجهة إلى الأردن ، وفقًا لما ذكره ممثلو الادعاء.

خلال محاكمته في مايو (أيار) 2019 ، قال ممثلو الادعاء إن رحيم ، 42 عامًا ، استخدم تطبيقًا للمراسلة يسمى Zello لمحاولة تجنيد المقاتلين وإخبار الآخرين بقتل أعداء التنظيم الإرهابي.

قال رحيم على التطبيق في يوليو (تموز) 2016: “اقتل ولا تشاور أحدًا. اقتل رأسه بأي وسيلة ، وأبصق في وجهه ، واحرق – أعني أي شيء ، أي شيء. ”
قال ممثلو الادعاء إن رحيم أشاد بالهجمات الإرهابية ، مثل هجوم يونيو (حزيران) 2016 على ملهى Pulse الليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا ، والذي قتل خلاله مسلح ادعى الولاء لتنظيم داعش 49 شخصًا وجرح 53.

أدين رحيم من قبل هيئة محلفين فيدرالية في مايو / أيار بتهمة التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية ، وتهمة محاولة تقديم الدعم المادي للمنظمة وست تهم بإلقاء بيانات كاذبة إلى السلطات الفيدرالية.

وقال ممثلو الادعاء إن التهم مجتمعة أدت الى حكم بالسجن لمدة أقصاها 88 سنة. ولم يتضح على الفور ليلة الأربعاء لماذا اختار القاضي جين جيه بويل من محكمة الولايات المتحدة المحلية في دالاس مدة أقل.

وقال جون سي ديمرز ، مساعد المدعي العام للأمن القومي ، في بيان يوم الأربعاء “رحيم نشر رسالة داعش العنيفة عبر الإنترنت”. “حاول أيضًا السفر لدعم التنظيم الإرهابي ثم كذب على F.B.I. عندما سئل عن أنشطته. هذه الجملة هي نتيجة لنشاطاته الإجرامية ورسالة واضحة للآخرين الذين سيفكرون في اتباعها على خطاه.”

وقال محامي رحيم ، جيمس والين ، في مقابلة إنه يعتزم استئناف الحكم والإدانة.

لم يكن واضحًا ما إذا كانت رسائل رحيم قد أثارت أي أعمال إرهابية أو ما إذا كان ناجحًا في جهود التجنيد التي قام بها. ولم يرد مكتب محامي الولايات المتحدة في دالاس على الفور على طلبات التعليق مساء الأربعاء.

قال السيد والين إنه لا يعتقد أن هناك أي أدلة قدمت في المحاكمة تشير إلى أن تصريحات رحيم أدت إلى أعمال إرهابية.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

السلطات المغربية توقف “متطرفاً” كان يخطط “لتنفيذ عملية انتحارية”

داعشي يتغلب على فكره المتطرف من خلال الرسم